المغرب يحقق العلامة الكاملة بفوزه على الكونغو و يتأهل إلى الدور النصف النهائي في كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة

هشام الصبطي
غير مصنف
هشام الصبطي30 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
المغرب يحقق العلامة الكاملة بفوزه على الكونغو و يتأهل إلى الدور النصف النهائي في كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة

تمكن المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة من مواصلة سلسلة انتصاراته ، بعدما حقق انتصاره الثالث تواليا بالمجموعة الأولى ، وأضاف منتخب الكونغو لقائمة ضحاياه ، عقب تفوقه عليه بنتيجة هدف لصفر ، في مباراة جرت أطوارها على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، في إطار الجولة الثالثة عن المجموعة الأولى من نهائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة.

واختار مدرب المنتخب المغربي، عصام الشرعي، خوض هذه المباراة بالتشكيل الاحتياطي، لإراحة اللاعبين الأساسيين و الوقوف على مدى جاهزية الاحتياطيين .

وضغط المنتخب المغربي بقوة على مرمى الخصم، بحثا عن تسجيل هدف مبكر، وهو ما تأتى له عن طريق اللاعب يونس طه، الذي سدد كرة قوية من خارج مربع العمليات، وضعها في شباك الحارس بنجاح.

وعرفت المباراة سيطرة كلية للمنتخب المغربي الذي خلق مجموعة من الفرص المتنوعة، فيما اكتفى منتخب الكونغو بالركون للخلف واعتماد الهجمات المرتدة.

جدير بالذكر أن المنتخب المغربي الأولمبي مكانا له ضمن نصف نهائي كأس إفريقيا، بعدما أصبح رصيده يعادل 9 نقاط، حصدها من ثلاثة انتصارات على التوالي.

وكان المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 23 سنة قد تغلب بهدفين لواحد على نظيره منتخب غينيا، في مباراة افتتاح بطولة كأس إفريقيا 2023، ليفوز بعدها في المباراة الثانية على نظيره الغاني بحصة (5 – 1)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.