شاب متشبع بفكر تطرفي يقتل والدته الستينية بالبيضاء

admin
غير مصنف
admin20 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 4 أشهر
شاب متشبع بفكر تطرفي يقتل والدته الستينية بالبيضاء

في حادثة مروعة هزت ساكنة حي الهراويين في الدار البيضاء، أقدم شاب مغربي على تعذيب والدته المسنة حتى الموت، ظنا منه أنه “يُطهرها من الذنوب”.

وبحسب صحيفة “الصباح”، فإن الجريمة البشعة وقعت قبل حلول عيد الأضحى بأيام، حيث اعتنق الشاب البالغ من العمر 30 سنة فكرا شيعيا متطرفا، دفعه إلى تطبيق “الحد” على والدته التي تبلغ 63 سنة، بعد اتهامه لها بسلوك “فاحش”.

وتشير التحقيقات إلى أن الشاب قام بتعذيب والدته بوحشية، حيث جلدها لساعات طويلة، مما أدى إلى وفاتها لعدم قدرة جسدها النحيل على تحمل التعذيب.

وحاول الشاب التمويه على جريمته بادعائه أن سبب الخلاف مع والدته هو اقتناء أضحية العيد، إلا أن التحقيقات كشفت نواياه الحقيقية ومعتنقه المتطرف.

واعترف المتهم خلال التحقيقات بتبنيه فكرا متطرفا، كما تم العثور على تسجيلات على هاتفه تُظهر دروسا على مواقع التواصل الاجتماعي لمذهب شيعي متطرف، تُشجع على تطبيق “الحد” على مرتكبي “الذنوب”.

وقد أثارت هذه الجريمة المروعة سخطا واسعا في المغرب، ودعوات لمكافحة التطرف الديني والأفكار المتشددة التي تُغذي مثل هذه الممارسات الوحشية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.