الهيئة المغربية لسوق الرساميل تكافئ الفائزين في مسابقتي القصص المصورة و”Quiz Finance” بأيام الثقافة المالية 2024

admin
غير مصنف
admin24 مايو 2024آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
الهيئة المغربية لسوق الرساميل تكافئ الفائزين في مسابقتي القصص المصورة و”Quiz Finance” بأيام الثقافة المالية 2024

نظمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل، أو أمس الأربعاء بالرباط، حفل توزيع الجوائز على الفائزين في كل من النسخة الأولى من مسابقة القصص المصورة والنسخة الرابعة من مسابقة “QUIZ FINANCE”.

وأشارت الهيئة، في بلاغ لها، إلى أن مسابقة القصص المصورة تعتبر مبادرة جديدة للهيئة، وهي تروم إلى زيادة اهتمام الشباب بمجال سوق الرساميل وحماية الادخار المستثمر في الأدوات المالية.

وأورد المصدر ذاته أن هذه النسخة الأولى سلطت الضوء على المواهب الشابة التي تنتمي إلى فئتين عمريتين، ضمت الأولى الاطفال من 12 إلى 17 سنة والثانية الشباب من 18 إلى 24 سنة. وتمثلت المسابقة في تقديم أعمال تتمحور حول ثلاثة مواضيع تتعلق بالميزانية والادخار والاستثمار في سوق الرساميل.

ومن أجل إنجاز أعمالهم، شجعت الهيئة المغربية لسوق الرساميل المشاركين على الاطلاع على الموارد التربوية الموضوعة رهن إشارتهم والمتعلقة بالثقافة المالية.

وبعد مداولات لجنة التحكيم، تم اختيار أربعة فائزين حظيت أعمالهم بالإشادة لإبداعهم ورسالتهم المؤثرة ومساهمتهم في رفع الوعي العام بالقضايا المالية.

وشكل هذا الحدث كذلك فرصة سانحة من أجل توزيع الجوائز على الفائزين في نسخة سنة 2024 من مسابقة ” Quiz Finance” التي عرفت مشاركة 250 تلميذا من سلك التعليم الثانوي التأهيلي الذين يتابعون دراستهم في شعبة علوم الاقتصاد والتسيير في ثمان ثانويات من مختلف جهات المملكة.

وتم في هذا الصدد تتويج أفضل ثلاثة تلامذة من كل مؤسسة، حيث سلمهم الجوائز ممثلون عن الهيئة المغربية لسوق الرساميل وعن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وعن المؤسسة المغربية للثقافة المالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.