البحرية الملكية تحبط محاولة هجرة سرية وتوقف 19 شخصا

admin
غير مصنف
admin18 مايو 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
البحرية الملكية تحبط محاولة هجرة سرية وتوقف 19 شخصا

تمكنت صباح الجمعة المنصرم، عناصر القوات المساعدة لحراسة الحدود البحرية من احباط محاولة للهجرة السرية على بعد 100 كلم جنوب الداخلة بمنطقة تسمى “بورتوريكو”.حيث تم توقيف 19 شخصا ينحدرون من مدن شمال المملكة ضمنهم 2 قاصرين و13 إمرأة من بينهن فتاة قاصر.
وتم تسليم الموقفين إلى الدرك الملكي من اجل استكمال الإجراءات القانونية والعمل على معرفة المنظمين المحتملين.

للإشارة تكلف عملية الهجرة ثلاثة ملايين سنتيم للواحد زيادة على حجز هواتفهم النقالة والأشياء الثمينة من طرف المنظمين.
ورغم الحملات الأمنية المتواصلة وانشاء مراكز للمراقبة على السواحل الجنوبية الا أن الظاهرة لازالت تستفحل بسبب شساعة المنطقة وكذلك مغريات القاطنين بالديار الأوروبية و”بيع الوهم ” للآخرين.
وفي خبر آخر، قدمت دورية في أعالي البحار تابعة للبحرية الملكية، في وقت سابق، على بعد 64 كلم شمال-غرب ميناء طانطان، المساعدة لـ 59 مرشحا للهجرة غير النظامية كانوا يواجهون صعوبات على متن زورق مطاطي في حالة متدهورة.
وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن هؤلاء الأشخاص الذين تم إنقاذهم، ومن بينهم 13 امرأة و11 قاصرا، المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري.
وأشار المصدر ذاته إلى أنهم تلقوا الإسعافات اللازمة قبل تسليمهم للدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.