قطاع الشباب بمديونة يقدم حصيلة الأنشطة و يكشف عن خطة العمل

abdellatif basmala
مجتمع
abdellatif basmala13 مايو 2024آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
قطاع الشباب بمديونة يقدم حصيلة الأنشطة و يكشف عن خطة العمل

قطاع الشباب بمديونة يقدم حصيلة الأنشطة و يكشف عن خطة العمل

المصدر مكتب النهضة

كما كان منتظراً ، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل صباح يوم الخميس 9 ماي 2024 بدارالشباب تيط مليل ، اللقاء التواصلي الاول تحت شعار ” من أجل مردودية أفضل : الحصيلة و خطة العمل ” .

و حضر هذا اللقاء إلى جانب المسؤولين الإقليمين بالمديرية ، كل من مدراء دور الشباب و مديرات روض الأطفال و مراكز التأهيل المهني .

و في كلمته الافتتاحية استعرض السيد محمد كوراع المدير الإقليمي حصيلة عمل المديرية خلال الثلاثة أشهر الماضية والتي انتهت بحل جملة من الملفات المعقدة المتعلقة بربط مجموعة من المؤسسات بالماء والكهرباء والقيام بالإصلاحات الضرورية و البحث عن التجهيزات و أدوات العمل اللازمة لتشغيل دور الشباب المغلقة، ودلك بعقد العديد من الاجتماعات إقليميا و جهويا  وطرق ابواب الكثير من الإدارات العمومية مع التردد المستمر على الإدارة المركزية .

بعد ذلك، استمع الحضور إلى مداخلة السيد احمد بويدي المسؤول الإقليمي للشباب حيث عدد مختلف الأنشطة القارة والاشعاعية التي نظمت بدور الشباب.

كما تناولت الكلمة السيدة وجدان افريو المسؤولة الإقليمية للأندية النسوية ورياض الأطفال و التي دكرت بمختلف الأنشطة التي أشرفت عليها خلال الثلاثة أشهر الماضية .

وفي كلمته شكر السيد عبدالفتاح بومزار المسؤول الإقليمي عن التجهيزات واملاك الوزارة تعاون  المسؤولين  بمختلف مؤسسات قطاع الشباب بالاقليم وتفاعلهم الإيجابي مع المدكرة الوزارية الرامية إلى القيام بجرد شامل للتجهيزات والادوات بالاقليم ،حيث نُفِذت هذه العملية في جو طبعته روح المسؤولية تحت إشراف السيد المدير الإقليمي شخصيا.

وبخصوص برنامج تطوع فقد قدم السيد عزيز الشاوي بعض الملاحظات تمحورت حول أهمية التواصل والتنسيق مع كل الشركاء حتى تمر هذه المبادرة الوزارية في احسن الظروف.

وعن الاحراءات المتخدة بخصوص عملية التخييم لهذه أكد السيد مصطفى موجود بان اللجنة الإقليمية استطاعت أن تؤمن مشاركة 6 جمعيات محلية في البرنامج الوطني للتخييم بالإضافة – طبعاً – إلى فروع الجمعيات الوطنية بالاقليم التي تم قبولها هذه السنة .

و بعد المناقشة العامة التي تلت مختلف المداخلات حيث أجمعت في مجملها على ضرورة تكثيف الجهود للرفع من أداء القطاع بالإقليم سواء بتعزيز الموارد البشرية و تسخير كافة الإمكانيات اللوجستية تلبية لانتظارات الساكنة ومواكبة التطورات العصرية خدمة للطفولة والشباب.

وبالعودة من فترة الإستراحة ،استؤنفت أشغال الملتقى التواصلي الاول بتقديم السيد محمد كوراع لخطة العمل للمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل بمديونة و التي تضمنت تفعيل كل من :اتفاقية تنشيط دار الشباب الرشاد و إتفاقية تنظيم المخيمات الصيفية بحمولة تتراوح بين 1500و 2000 مستفيد مستفيدة من مختلف الأعمار، وتنظيم مهرجان صيفي للابداعات الشبابية، فضلا عن تسطير برنامج حفل افتتاح دار الشباب مولاي الحسن بالهراويين بمناسبة عيد العرش المجيد.

وفي الاخير ذكر السيد المدير الإقليمي الحضور بالتحديات التي يجب مواجهتها والمتمتلة أساسا في العديد من المؤسسات الشبابية و النسوية بالإقليم المنتظر أن تفتتح أبوابها في وجه المواطنين خلال الأشهر القليلة المقبلة.

واختتم اللقاء التواصلي الاول خلال الساعة التانية ظهرا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.