تسريع تعميم التعويضات العائلية وتعميم التقاعد، واقرار مسألة الدعم الاجتماعي المباشر

abdellatif basmala
مجتمع
abdellatif basmala10 مايو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
تسريع تعميم التعويضات العائلية وتعميم التقاعد، واقرار مسألة الدعم الاجتماعي المباشر

المصطفى الدحماني يدعو رئيس الحكومة إلى دعم الحماية الاجتماعية
والتدخل لانقاد الموسم الجامعي بكليات الطب والصيدلة

دعا المستشار البرلماني المصطفى الدحماني لإقليم سطات رئيس الحكومة عقب عرضه امام مجلس المستشارين للإجراءات الاقتصادية المتخذة لصالح المقاولة والحفاظ على التوازنات إلى بربطه بتطور كلفة التسريع بتعميم التعويضات العائلية وتعميم التقاعد، واثأر المستشار البرلماني أمام السيد عزيز اخنوش مسألة الدعم الاجتماعي المباشر الذي طالب وإدراجه ضمن الإجراءات التي تخضع للتحيين الدوري والربط التلقائي لمبالغ الدعم الاجتماعي بالزيادات التي تشهدها الأسعار والأجور.
مضيفا بأن التضخم قد أفرغ المبالغ المخصصة لهذا الدعم من قيمتها الشرائية، داعيا إلى الزيادة في مبلغ التعويضات لتصل على الأقل الى نصف الحد الأدنى للأجور، بنفس المناسبة أثار المصطفى الدحماني أمام رئيس الحكومة ما تعانيه الشرائح الاجتماعية المستهدفة من تقلبات المؤشر المعتمد واضطراباته المتكررة والتي تعيق منطق الاستهداف المنشود والغايات المرجوة.
داعيا في ختام كلمته إلى التدخل السريع والفعال لإنقاذ الموسم الجامعي بكليات الطب والصيدلة عبر الإنصات إلى المطالب المشروعة للطلبة واستحضار أن تكوينهم حق دستوري وأن ولوجهم للكليات كان نتيجة لتفوقهم واجتهادهم خلال سنوات من الدراسة، واعتبر أن الوقت جد مناسب للتدخل الشخصي لرئيس الحكومة لطي هذا الملف، خاصة بعد قيام البرلمان بجهود لتقريب المواقف بين الطلبة والوزارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.