ابن كيران يقول إن المواطن “لايثق في أخنوش” رغم قيام حكومته بالزيادة في الأجور

admin
غير مصنف
admin1 مايو 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
ابن كيران يقول إن المواطن “لايثق في أخنوش” رغم قيام حكومته بالزيادة في الأجور

خرج عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية في خطاب ألقاه بمناسبة فاتح ماي، بالدار البيضاء، خلال تجمع للاتحاد الوطني للشغل ، ليعلق على الاتفاق الأخير بين الحكومة والنقابات، حيت قال إنه « رغم الزيادات في الأجور، (فإن) الناس تعبر عن قلقها، وهناك دعوات لإضرابات، لأن الدولة تحتاج لثلاثة أمور، وهي المال والرجال والثقة ».
وخاطب بنكيران أخنوش قائلا، « وجدت المال وجزء منه نحن من تركناه لك، لكن الناس لا يثقون فيك، لأن سلوكك لا ينسجم مع هذا الكرم، وسأكون معك صريحا، أنت متهما في ذمتك ».
وأضاف بنكيران: « حين رفعنا الدعم عن المحروقات تواطأتم لرفع هامش الربح، كنتم تربحون 60 سنتيما، ثم أصبحتم تربحون درهمين ».
ويرى بنكيران، أن رئيس الحكومة وعد الناس في الانتخابات دون أن يقول لهم الحقيقة، ووعد رجال التعليم بـ2500 درهم زيادة في الأجر ولم يلتزم بوعده.
وقال الأمين العام للعدالة والتنمية، « المشكل أن رئيس الحكومة لا يملك الرجال ولا الثقة، ويملك فقط المال، وهي أموال الدولة ».
وهاجم بنكيران أيضا وزير العدل عبد اللطيف وهبي، وقال إنه لم يعد له مكان في حزبه بعد أن طرد من قيادته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.