اليونسكو ضيف شرف على معرض الكتاب بالرباط

admin
ثقافة وفن
admin21 أبريل 2024آخر تحديث : منذ شهر واحد
اليونسكو ضيف شرف على معرض الكتاب بالرباط

ستكون منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) ضيف شرف الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب لسنة 2024، الذي سينظم بالرباط من 10 إلى 19 ماي المقبل.

وأفاد المنظمون، خلال ندوة صحفية نظمت امس الجمعة بالمكتبة الوطنية بالرباط، وخصصت لتسليط الضوء على المعرض الدولي للنشر والكتاب، بأن البرنامج الثقافي لهذه التظاهرة، التي ستعرف مشاركة 743 عارضا يمثلون 48 بلدا، يشمل 241 نشاطا ينكب أساسا على تيمات تنطوي على “قراءة التراث وكتابة المستقبل، وإفريقيا المتعددة، وملامح وصور، ومؤنث ومذكر كتابة الجندر، وميديا وتكنولوجيا” .

وقال وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، إن هذه التظاهرة الثقافية التي عرفت نجاحات على امتداد دوراتها، تعكس اهتمام المغاربة بالكتاب والثقافة عموما، مبرزا أن المعرض ينفتح أيضا على عدد من الناشرين الذين يمثلون كافة جهات المملكة.

وبخصوص اختيار اليونسكو ضيف شرف الدورة 29 للمعرض، أكد بنسعيد أنه يعكس “العلاقات المتميزة التي تجمع المملكة بهذه المنظمة الأممية”، مبرزا أن الشراكة بين الجانبين تشمل مجالات متعددة من قبيل الصناعة الأدبية، والتعليم، والصناعات الثقافية والإبداعية، والأركيولوجيا، والتراث اللامادي.

وتابع أن اليونسكو، التي أعلنت عن اختيار طنجة مدينة مضيفة عالمية لليوم الدولي لموسيقى الجاز 2024، الذي سيحتفل به يوم 30 أبريل الجاري في أكثر من 190 دولة، تثمن الأدوار الثقافية للمغرب وما يعمل على تنفيذه من برامج في هذا المجال .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.