إتحاد المقاولات الصحفية الصغرى ينتخب الزميل علي مبارك رئيسا له

abdellatif basmala
2024-02-24T16:08:46+00:00
2024-02-24T16:28:05+00:00
غير مصنف
abdellatif basmala24 فبراير 2024آخر تحديث : منذ شهرين
إتحاد المقاولات الصحفية الصغرى ينتخب الزميل علي مبارك رئيسا له

عقد الجمع العام التأسيسي لاتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، صباح اليوم السبت بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالرباط ،”تحت شعار: “من أجل مقاولة قوية وصحافة حرة ومسؤولة” . وقد أسفرت اشغال الجمع عن انتخاب مكتب تنفيذي بعد انتخاب الزميل علي مبارك ،مدير نشر موقع”تلكسبريس” و”لاغوليف” بالإجماع رئيسا  لإتحاد المقاولات الصحفية الصغرى.
ويأتي هذا التنظيم المهني الجديد ليكون لبنة جديدة من اجل الإسهام في حل المشاكل الكبيرة التي يتخبط فيها قطاع الإعلام والنشر بالمغرب ، خصوصا بالنسبة للمقاولات الصغرى التي تعاني من إكراهات عديدة.
و ستوكل الى هذا المولود الجديد مهام كثيرة حسب الورقة التاطيرية منها الترافع عن القطاع أمام الجهات الحكومية المختصة وان يكون إحدى الوسائل التي تساهم في التنظيم الذاتي للمهنة، وأحد المخاطبين لمعالجة الإشكالات التي تواجها المقاولات الصحفية الصغرى ، خصوصا فيما تعلق بشروط توزيع الدعم والإشهار والإعلانات .
ويهدف اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى، إلى تعزيز دور المقاولات الصحفية الصغرى والناشئة التي تشكل نسبة كبيرة من النسيج الاقتصادي المقاولاتي العامل في صناعة الصحافة المكتوبة الالكترونية والمرئية المسموعة، وتوحيد جهودها في تحقيق تطلعات القطاع.

ويضم المكتب التنفيذي كلا من :
●الرئيس: علي مبارك
●نائبه: مرشد الدراجي
●الكاتب العام : عبد الإلاه سخير
●نائبه: المصطفى كنيت
●أمينة المال: خديجة فلاحي
●نائبتها: هاجر بجطيط

المستشارون رؤساء اللجان:
●محمد البودالي
●عبد الواحد ماهر
●سعد ناصر
●امحمد حمروش
●عادل اقلعي
●يونس أفطيط
●أحمد أوسار.

يذكر أنه طبقا للقانون الأساسي للاتحاد، و إعمالا للتمثيلية الجهوية، تم إلحاق خمسة اعضاء بالمكتب التنفيذي ممثلين عن بعض جهات المملكة الذين حضروا في هذا الجمع العام التاسيسي وهم:

● عبد الرحيم بلشقار بن علي: جهة طنجة تطوان الحسيمة.
● عبد الله جداد: جهة العيون الساقية الحمراء.
● احمد الجلالي: جهة الرباط سلا القنيطرة.
● محفوظ ايت صالح: جهة سوس ماسة.
● نورالدين بازين: جهة مراكش اسفي.

وفي نهاية الجمع العام تلا رئيس الاتحاد علي مبارك برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله، أعرب من خلالها تشبث أعضاء الاتحاد بأهداب العرش العلوي المجيد مجددين العهد لجلالته على الوفاء والإخلاص السرمديين، مؤكدين مواصلة انخراط الإتحاد في كل الرؤى الاستراتيجية التي أرسى أسسها وركائزها جلالته في شتى المجالات بما فيها ترسيخ الممارسة الإعلامية النبيلة وتأهيلها للمساهمة في تعزيز الدور الريادي لبلادنا كمهد لحضارة عريقة في التاريخ، وبما يحقق لها المزيد من التأثير والإشعاع في محيطها الإقليمي والجهوي والدولي..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.