المراجعة السنوية للوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية.. الفترة المخصصة لتقديم طلبات التسجيل الجديدة تمتد من فاتح إلى 31 دجنبر 2023

admin
غير مصنف
admin1 ديسمبر 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
المراجعة السنوية للوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية.. الفترة المخصصة لتقديم طلبات التسجيل الجديدة تمتد من فاتح إلى 31 دجنبر 2023

أفاد بلاغ لوزير الداخلية، اليوم الجمعة ، بأن الفترة المخصصة لتقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية، برسم المراجعة السنوية لهذه اللوائح لسنة 2024، تمتد من فاتح إلى 31 دجنبر 2023.

وجاء في البلاغ “ينهي وزير الداخلية إلى علم المهنيات والمهنيين العاملين في القطاعات التابعة للغرف الفلاحية أو غرف التجارة والصناعة والخدمات أو غرف الصناعة التقليدية أو غرف الصيد البحري، غير المقيدين في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية ، المستوفين للشروط المطلوبة قانونا والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2024 ، أن الفترة المخصصة لتقديم طلبات التسجيل الجديدة في اللوائح الانتخابية للغرف المذكورة، برسم المراجعة السنوية لسنة 2024، قد انطلقت يومه الجمعة فاتح دجنبر 2023 وستستمر إلى غاية يوم الأحد 31 منه “.

وأضاف البلاغ أنه ” خلال الأجل المذكور ، فإن المهنيات والمهنيين المعنيين مدعوون إلى تقديم طلبات تسجيلهم في اللائحة الانتخابية للغرفة التي ينتسبون إليها لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل مزاولة نشاطهم المهني”.

وبنفس المناسبة ، يشير البلاغ، يثير وزير الداخلية انتباه المهنيات والمهنيين المسجلين في اللوائح الانتخابية الحالية للغرف المهنية ، الراغبين في نقل تسجيلهم من لائحة انتخابية لصنف مهني أو لهيئة ناخبة إلى لائحة صنف أو هيئة أخرى أو من دائرة انتخابية إلى دائرة أخرى أو من غرفة مهنية إلى غرفة أخرى، أنه يتعين عليهم تقديم طلبات نقل تسجيلهم لدى مكاتب السلطة الإدارية المذكورة، وذلك قبل متم شهر دجنبر الجاري .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.