موظفو الجماعات الترابية يشلون القطاع لأربعة أيام

admin
غير مصنف
admin3 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 4 أشهر
موظفو الجماعات الترابية يشلون القطاع لأربعة أيام

قررت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض، خوض إضراب وطني إنذارى، يشل القطاع ليومين.

وقد دعت الجامعة الوطنية، في النداء الذي وجهته لكافة الموظفات والموظفين بالمجالس الجهوية وبمجالس العمالات والأقاليم، بالجماعات الترابية ، إلى تنظيم إضراب وطني لمدة ثمانية وأربعين ساعة، يومي الأربعاء والخميس، الثامن والتاسع من الشهر الجاري.

كما أعلنت الجامعة، عن تنفيذ المكتب الجامعي، لاعتصام أمام مقر المديرية العامة، بالإضافة إلى الإضراب عن العمل، في الثامن من نونبر.

ويأتي قرار التصعيد، حسب المصدر، نتيجة لاستمرار معاناة الموظفين وتراكم مشاكلهم، وكذا بسبب تعرض قدرتهم الشرائية للانهيار إثر ارتفاع الأسعار وتجميد الأجور، ناهيك عن المهام التي تثقل كاهلهم دون تحفيز .

كما شددت الجامعة الوطنية، على أن قرار الإضراب، جاء أيضا بسبب استمرار وزارة الداخلية في إغلاق أبواب الحوار القطاعي، عكس ما يوجد عليه الأمر في باقي القطاعات الوزارية الأخرى.

وأوردت الجامعة، أنها قررت أيضا خوض إضراب وطني آخر خلال الشهر المقبل، يومي السادس والسابع من دجنبر 2023، لمدة 48 ساعة.

وذكرت الجامعة الوطنية لموظفي الجماعات الترابية والتدبير المفوض، في ندائها، أنه سيتم إرفاق الإضراب الإنذاري المقرر، باعتصام اللجنة الإدارية الوطنية أمام مقر المديرية العامة في السادس من دجنبر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.