مرصد حقوقي يحذر من “مافيا” العقار تستولي على أملاك الدولة بتطوان

admin
غير مصنف
admin2 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 4 أشهر
مرصد حقوقي يحذر من “مافيا” العقار تستولي على أملاك الدولة بتطوان

مرصد الشمال لحقوق الإنسان يحذر من ”مافيا” العقار بتطوان، التي تنشط في السطو على أملاك الدولة وعقارات الغير، وارتفاع منسوب هذه العمليات بشكل قياسي .

و قد سبق للمرصد ، وفق بلاغ له، أن “تقدم بشكايات إلى النيابة العامة بتطوان متضمنة وثائق وحجج وأدلة دامغة لسطو واضح على عقارات الدولة، وهي الشكايات التي تم إقبارها . إذ لا زالت لسنوات موضوع بحث كشكل من أشكال التسويف، والمماطلة وحماية المتورطين”.

وسجل المرصد الحقوقي في بلاغه، “تورط العديد من المنتخبين وبعض العدول والموظفين العموميين في تحرير والمصادقة على عقود عرفية خارج الضوابط القانونية تم من خلالها الاستيلاء والتلاعب في أملاك الدولة والغير . وتتجه النيابة العامة بتطوان إلى تمتيع العديد من المتورطين منهم بظروف التخفيف رغم حالات العود”.

واستغرب المرصد، الذي طالب بتدخل رئاسة النيابة العامة، من “تباطؤ القضاء بشكل عام بتطوان في التصدي لها بمتابعة المتورطين حماية الحق في الملكية باعتباره أحد الحقوق الأساسية المنصوص عليه بالمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، وبالقوانين الوطنية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.