الدار البيضاء… أشغال المجلس الوطني الثامن للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب

admin
غير مصنف
admin19 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
الدار البيضاء… أشغال المجلس الوطني الثامن للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب

احتضنت الثانوية التأهيلية لمهن الفندقة والسياحة بالدار البيضاء يومي 13 و 14 أكتوبر 2023 ، أشغال الدورة الثامنة للمجلس الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب تحت شعار « *الاستمرار في النضال من أجل الكرامة وتجويد الاطار* »، حضر الجلسة الافتتاحية ممثل عن جمعية مديري الابتدائي والكاتب العام لمؤسسة الأعمال الاجتماعية بسيدي البرنوصي، وكذلك السيد المدير الإقليمي بالمديرية الإقليمية لسيدي البرنوصي، بالإضافة الى عدد من الضيوف وممثلي وسائل الاعلام بالإقليم .
انطلقت اشغال المجلس الوطني بكلمة تقدم بها الاستاذ محمد القدسي أشار من خلالها الى دواعي انعقاد هذه الدورة في ظل «سياق متغيرات تعرفها منظومة التربية والتكوين تتسم بالحيف» …مرحبا في نفس الوقت بجميع أعضاء المجلس الوطني الذين قدموا من مختلف مناطق المغرب .
كما أكد السيد رئيس الجمعية أن «انعقاد المجلس الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، يأتي في ظل اكراهات تعيشها الادارة التربوية على ضوء إصدار النطام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية والرياضة، وعدم استجابة الوزارة لمطالبها العادلة والمتمثل في إحداث تعويضات عن الإطار وانسداد أفاق الترقي في وجه هذه الفئة، الأمر الذي ينذر باحتقان قد تشهده الأسابيع القليلة المقبلة»، مصرحا بأن «المجلس الوطني هو مجلس تنظيمي بقدر ما أنه مجلس نضالي لاتخاذ قرارات الهدف منها هو دفع الوزارة الى فتح باب الحوار من أجل تلبية مجموعة من مطالب الادارة التربوية التي تعتبر ركيزة اساسية في المدرسة العمومية».
ومن بين المطالب الاساسية التي تطالب بها الجمعية تلك التي تتعلق بمشكل خلق تعويضات عن الاطار وفتح آفاق الترقي في وجه مختلف المتصرفين التربويين وتدقيق المهام، وبالتالي لا يمكن للوزارة المواكبة والمساهمة في الشعارات التي ترفعها الوزارة الوصية الذي تناقض مع الشعار الحالي: *”من أجل مدرسة ذات جودة للجميع* لذلك، يضيف رئيس الجمعية، على وزارة التربية الوطنية الاستجابة لمطلب الجمعية الرامي الى إنصاف هذه الفئة التي ناضلت لأزيد من عقدين من إجل خلق إطار يضمن لها الحد الأدنى من الكرامة.
IMG 20231019 WA0017 - المشهد الإعلامي

IMG 20231019 WA0016 - المشهد الإعلامي
IMG 20231019 WA0018 - المشهد الإعلامي
IMG 20231019 WA0019 - المشهد الإعلامي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.