الفرقة الوطنية” تحقق في اختلالات مشروع لتزويد دواوير بالماء الشروب

abdellatif basmala
2023-10-11T21:44:24+00:00
2023-10-11T21:48:18+00:00
غير مصنف
abdellatif basmala11 أكتوبر 2023آخر تحديث : منذ 6 أشهر
الفرقة الوطنية” تحقق في اختلالات مشروع لتزويد دواوير بالماء الشروب

فتحت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحقيقا معمقا في قضية مشروع يتعلق بتزويد منازل في جماعة الشلالات، ضواحي المحمدية، بالماء الشروب.

وشرعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وفق مصادر الجريدة منذ نهاية الأسبوع الماضي في التحقيق في شبهة اختلالات رافقت مشروعا يتعلق بتزويد دواوير بالماء الصالح للشرب، أشرفت عليه شركة لا يتجاوز رأسمالها 10 آلاف درهم.

وتبلغ قيمة المشروع الذي تم التحقيق في شبهة اختلالات قد طالته، 12 مليونا ونصف مليون درهم، وسيهم تزويد 3020 منزلا بالماء الصالح للشرب، ساهمت فيه كل أسرة بمبلغ قدر بحوالي 3500 درهم.

وكشف نفس المصدر أن التحقيقات التي باشرها ضباط الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمكتب مكافحة الجريمة الاقتصادية والمالية، همت مجموعة من الوثائق الخاصة بالمشروع الذي كان محط شكايات عديدة من السكان واحتجاجهم عليه.

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن الضابطة القضائية تباشر التحقيق في كيفية تفويت المشروع إلى شركة مقرها الاجتماعي على مستوى إقليم قلعة السراغنة ورأسمالها لا يتجاوز مليون سنتيم.

كما ستهم التحقيقات، بحسب المصادر نفسها، كيفية تفويت المشروع من طرف المجلس الجماعي السابق إلى هذه الشركة التي عملت على جمع مبالغ مالية من السكان أمام أنظار الجميع، قبل أن تشرع في عمليات الحفر لتمويه المواطنين وتختفي عن الأنظار بين عشية وضحاها.

وتؤكد المعطيات المتوفرة أن الشركة المذكورة عملت على بدء عملية الحفر بعد توصلها بمبالغ مالية من السكان، حتى قبل التوقيع على دفتر التحملات وكذا قبل إبرام الجماعة اتفاقية مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.