منظمة حقوقية تلتمس من السيد والي جهة مراكش أسفي بالتدخل العاجل بخصوص تأخر افتتاح المحطة الطرقية الجديدة بمراكش وتحمل كامل المسؤولية للوزارة الوصية على القطاع

abdellatif basmala
غير مصنف
abdellatif basmala26 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
منظمة حقوقية تلتمس من السيد والي جهة مراكش أسفي بالتدخل العاجل بخصوص تأخر افتتاح المحطة الطرقية الجديدة بمراكش وتحمل كامل المسؤولية للوزارة الوصية على القطاع

يشرفنا السيد الوالي المحترم أن نتقدم إلى سيادتكم بملتمسنا هذا و الرامي إلى إستغلال جميع الوسائل المتاحة لتيسير إفتتاح المحطة الطرقية الجديدة بمراكش، التي كانت من المقرر افتتاحها في شهر يونيو الماضي.

*حيث ترك هذا التأخر انطباعات سيئة لدى ساكنة المدينة التي لطالما انتظرت قدوم هذا المشروع الملكي لسد الخصاص الحاصل، لاسيما في ظل غياب أي توضيحات بخصوص هذا التأخير.*

ويشار أن مشروع تنقيل المحطة الطرقية للمسافرين بمراكش، يندرج في اطار مشاريع النقل العام المبرمجة في إطار مشروع “مراكش الحاضرة المتجددة” التي تشمل أيضا نظام المرور بين مختلف أحياء مدينة مراكش وضواحيها، وتنظيم المواصلات وحركة النقل داخل المدينة لأكبر عدد من المواطنين.

كما أن من شأن المحطة الطرقية الجديدة أن تساهم في تخليص منطقة باب الدكالة القلب النابض للمدينة الحمراء من مظاهر الفوضى والإسراع بتنفيذ مشروع تهيئة المنطقة بكاملها وفق تصميم المشروع الملكي الكبير ” مراكش الحاضرة المتجددة “.

*وعليه فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعلن مايلي:*

* ملتمسها من سيادتكم السيد الوالي المحترم التدخل العاجل في الموضوع المشار إليه أعلاه.

* تثمينها العالي للمجهودات المتواصلة التي تبذلونها في خدمة الصالح العام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

* تحميلها المسؤولية الكاملة للوزارة الوصية على القطاع بخصوص عدم إفتتاح المشروع الملكي المحطة الطرقية الجديدة بمراكش.

* تضامنها اللامشروط مع ساكنة مدينة مراكش وضواحيها المتضررين.

.

*إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.*

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.