الداخلة.. انطلاق الدورة الـ 13 لبطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023

abdellatif basmala
غير مصنف
abdellatif basmala22 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
الداخلة.. انطلاق الدورة الـ 13 لبطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023

انطلقت اليوم الجمعة، بشاطىء فم البوير بمدينة الداخلة، فعاليات الدورة الـ 13 لبطولة ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2023، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأعطى انطلاقة هذه التظاهرة الرياضية الكاتب العام لولاية الداخلة-وادي الذهب، مولاي إسماعيل هيكل، بحضور رئيس المجلس الإقليمي لوادي الذهب، محمد سالم حمية، وشخصيات مدنية وعسكرية.

وبهذه المناسبة، أكدت رئيسة جمعية (خليج الداخلة لتنمية الرياضة والثقافة)، السيدة ليلى أوعشي أن هذه الدورة تكرس، مرة أخرى، إشعاع مدينة الداخلة كوجهة أساسية لرياضة الكايت سورف والألواح الشراعية ذات رقائق الأجنحة (وينغ فوال) التي تعد رياضات أولمبية.

وأوضحت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مشاركة أزيد من 70 ممارسا معروفا دوليا ينتمون إلى بلدان مختلفة يعكس الجاذبية التي أصبحت تكتسيها مدينة الداخلة بفضل مؤهلاتها الثقافية والسياحية.

وتعرف الدورة الـ13 لبطولة العالم للألواح الشراعية الطائرة (كايت سورف) -ولي العهد الأمير مولاي الحسن 2023 (22 شتنبر-02 أكتوبر) مشاركة 39 ممارسا (26 رياضيا و13 رياضية) سيتبارون في مسابقة الألواح الشراعية الطائرة بدون دعامة الأرجل (كايت سورف ستربليس) و36 ممارسا (26 رياضيا و10 رياضيات) في الدورة الثانية لبطولة العالم للألواح الشراعية ذات رقائق الأجنحة (وينغ فوال).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.