أمن مولاي رشيد يفكك عصابة و يحجز لديها أوراقا مالية مزورة

abdellatif basmala
غير مصنف
abdellatif basmala14 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
أمن مولاي رشيد يفكك عصابة و يحجز لديها أوراقا مالية مزورة

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء، يوم أمس الأربعاء 13 شتنبر الجاري، من ايقاف أربعة أشخاص من بينهم قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في السرقة بالخطف وحيازة أشياء متحصلة من أفعال إجرامية وتزوير الأوراق المالية وعرضها للتداول.

وقد جرى توقيف المشتبه فيه القاصر لكونه مبحوث عنه على الصعيد الوطني، للاشتباه في ارتكابه لعمليات للسرقة باستعمال الخطف، قبل أن يتم تحديد هويات مسيري ثلاثة محلات تجارية يشتبه في تورطهم في شراء وحيازة متحصلات هذه الأنشطة الإجرامية.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل المحلات التجارية التي يستغلها المشتبه فيهم عن حجز 27 هاتفا محمولا يشتبه في كونها من متحصلات عمليات السرقة، كما تم العثور بحوزة اثنين من المشتبه فيهم على خمس ورقات مالية مزورة من فئة 200 درهما.

وقد مكنت الأبحاث والتحريات المتواصلة في هذه القضية من تحديد هوية شخص خامس لازال في حالة فرار، يشتبه في تورطه في تزوير الأوراق المالية المذكورة، والذي أسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزله عن حجز حاسوبين محمولين وخمسة هواتف نقالة، علاوة على جهاز لتخزين المعطيات الرقمية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الراشدين لتدبير الحراسة النظرية فيما تم الاحتفاظ بالموقوف القاصر تحت تدبير المراقبة رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف المشتبه فيه الخامس المتورط في هذا النشاط الإجرامي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.