اكتشاف فضة عالية الجودة في منجم بتارودانت

admin
غير مصنف
admin7 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
اكتشاف فضة عالية الجودة في منجم بتارودانت

أعلنت شركة “آيا للذهب والفضة الكندية” التي تقوم حاليا بعمليات التنقيب عن المعادن في المملكة، عن نتائج حفر إضافية “تؤكد تمعدن الفضة عالي الجودة” في منجم موقع زكوندر ضواحي تارودانت.
وتم تنفيذ عمليات الحفر هذه في 397 حفرة من مختلف الأنواع وفي أجزاء مختلفة من الموقع، مما أدى إلى نتائج إيجابية في جميع المناطق التي تم حفرها. وتظهر البيانات التي شاركتها الشركة وجود كميات كبيرة من الفضة تتراوح بين 850 جرامًا للطن و6552 جرامًا للطن، اعتمادًا على المناطق والأعماق.

وقال بينوا لا سال، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Aya Gold & Silver: “تستمر نتائج الحفر عالية الجودة اليوم (…) في إظهار استمرارية التمعدن من السطح وفي العمق عبر البصمة الأوسع للرواسب”.

ومع استمرار عمليات الحفر في موقع زكوندر بتارودانت، تتوقع الشركة المزيد من النتائج الإيجابية. وقال لا سال: “نتوقع عمليات اعتراض أكبر في الأشهر المقبلة مع تسريع عمليات الحفر تحت الأرض في زكوندر”.
وتأتي هذه النتائج “المشجعة” في الوقت الذي قامت فيه الشركة للتو بالسحب الأول من تسهيلات التمويل البالغة قيمتها 100 مليون دولار، التي أتاحها لها البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) لتوسيع نطاق أعمالها في منجم زكوندر. وهي خطة توسعية قيد التنفيذ بالفعل وتصفها الشركة بأنها “واعدة للغاية”.
للتذكير، استحوذت شركة آية للذهب والفضة في غشت الماضي على مشروع ترزيت، وهو عبارة عن مجموعة من سبعة تراخيص تقع على بعد 25 كلم من منجم الفضة زكوندر المغرب.

ومن المتوقع أن تواصل الشركة الكندية تطوير عملياتها بالمغرب في المستقبل. وعلى أية حال، فقد كانت هذه مربحة للغاية حتى الآن. وأعلنت شركة آية للذهب والفضة الشهر الماضي عن نتائج مالية وتشغيلية إيجابية للنصف الثاني من عام 2023، حيث بلغت مبيعاتها 9.6 مليون دولار، وإنتاج الفضة 526.703 أوقية، أي بزيادة قدرها 15% مقارنة بالربع الثاني من عام 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.