الرياضة وفصل الصيف بالمغرب

admin
غير مصنف
admin6 سبتمبر 2023آخر تحديث : منذ 7 أشهر
الرياضة وفصل الصيف بالمغرب

بقلم: ذ. كرام لحسن

يتميز فصل الصيف بالمغرب بارتفاع درجات الحرارة، مما يدفع الكثير من المغاربة إلى البحث عن طرق للترفيه والتبريد في هذا الفصل الحار. ومن بين هذه الطرق ممارسة الرياضة، التي تعد من أفضل الطرق للتمتع بصحة جيدة ونشاط بدني وحيوية.

تتنوع الرياضات التي يمارسها المغاربة في فصل الصيف، حيث يفضل البعض قضاء الوقت في البحر أو المسابح، بينما يفضل البعض الآخر ممارسة الرياضات في الهواء الطلق، مثل المشي أو الركض أو ركوب الدراجات. كما تُقام في هذا الفصل العديد من المهرجانات الرياضية، التي تجذب العديد من المشاركين من جميع أنحاء البلاد.
ومن أشهر الرياضات التي يمارسها المغاربة في فصل الصيف السباحة، حيث تتوفر العديد من الشواطئ والمسابح في مختلف أنحاء المغرب. كما تُعد كرة القدم من الرياضات الشعبية في المغرب، حيث يُقام العديد من البطولات المحلية والدولية في هذا الفصل. كما يُمارس المغاربة العديد من الرياضات الأخرى، مثل كرة السلة والكرة الطائرة والتنس وغيرها.
كما تُعد ممارسة الرياضة في فصل الصيف من الأمور المفيدة للصحة العامة، حيث تساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة، وتحسين الدورة الدموية، وتعزيز العضلات، ورفع مستوى اللياقة البدنية، وتساعد الرياضة على تقليل التوتر والقلق، وتحسين المزاج العام.
ولكن عند ممارسة الرياضة في فصل الصيف، يجب مراعاة بعض الأمور، مثل:
اختيار الوقت المناسب لممارسة الرياضة، حيث يجب تجنب ممارسة الرياضة في ساعات الذروة، حيث تكون درجات الحرارة مرتفعة.
شرب الكثير من السوائل للحفاظ على رطوبة الجسم.
ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة.
تجنب ممارسة الرياضة في حالة الإصابة بأي مرض.
وبشكل عام، تعد ممارسة الرياضة في فصل الصيف من الأمور المفيدة للصحة العامة، كما تُعد طريقة رائعة للاستمتاع بالطقس الحار والتمتع بنشاط بدني وحيوية.
بقلم: ذ.كرام لحسن

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.