بني ملال …تدشين وإطلاق وتفقد مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد

admin
غير مصنف
admin23 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
بني ملال …تدشين وإطلاق وتفقد مشاريع تنموية بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد

المهدي ابوالعولة

بمناسبة تخليد ذكرى ثورة الملك والشعب والاحتفال بعيد الشباب المجيد، أشرف السيد خطيب الهبيل، والي جهة بني ملال خنيفرة مرفوقا بعدد من المسؤولين الأمنيين والمنتخبين والمصالح الخارجية، مساء يوم الثلاثاء 22 غشت الجاري، على تدشين واطلاق وتفقد والاطلاع على مشاريع تنموية بالجماعات الترابية أولاد كناو وفم العنصر، بقيمة إجمالية تقدر بـحوالي 1561 مليون درهم.
هذا وبجماعة فم العنصر، قام والي الجهة والوفد المرافق له بتفقد والاطلاع على تقدم انجاز أشغال برنامج تأهيل وهيكلة مركز ادوز- تمشاط؛ هذا البرنامج الذي تبلغ تكلفته المالية الاجمالية 720 مليون درهم، سيتم تمويله بشراكة بين وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والبيئة والإسكان وسياسة المدينة ومجلس الجهة. ويهدف هذا المشروع الى تحسين ظروف عيش ساكنة مركز ادوز-تمشاط من خلال تاهيل هذا المركز، وتقوية البنيات التحتية (انجاز شبكات التطهير السائل وتصريف المياه-تهيئة وتقوية الطرق المهيكلة والمسالك الداخلية وإنجاز شبكات الماء الصالح للشرب والكهرباء…)، وتحسين المشهد الحضري وضمان نمو منسجم ومتناسق لمجال ادوز- تمشاط .
وفي إطار الجهود المبذولة لفك العزلة وبناء المسالك الطرقية خاصة بالجماعات الترابية القروية والجبلية، أشرف والي الجهة والوفد المرافق له على تفقد أشغال تهيئة الطريق الرابط بين عين أسردون وأولوو بجماعة فم العنصر على مسافة تبلغ 17 كلم، بغلاف مالي تجاوز 12,3 مليون درهم، وذلك بتمويل من ميزانية الجهة.
ولتعزيز العرض التربوي بالإقليم، أشرف والي الجهة والوفد المرافق له، على تدشين ثانوية العيايطة التأهيلية، التي وصلت تكلفة إنجازها حوالي 9,5 مليون درهم، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة بين الولاية ومجلس الجهة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.
كما أشرف والي الجهة على وضع حجر الأساس لمشروع أشغال تهيئة ملعب القرب بالجماعة الترابية فم العنصر، الذي قدرت تكلفة إنجازه حوالي 0,8 مليون درهم، بتمويل من ميزانية المجلس الإقليمي لبني ملال.
هذا وتم بالمناسبة تقديم والاطلاع على المشاريع المبرمجة أو التي في طور الإنجاز على مستوى الجماعتين الترابيتين لفم العنصر واولاد كناو، والتي بلغت استثماراتها الاجمالية 1561 مليون درهم (1511 مليون درهم بالنسبة لجماعة فم العنصر و 50 مليون درهم بالنسبة لجماعة أولاد كناو)، هذه المشاريع التي همت قطاعات الطرق والمسالك، والماء الصالح للشرب، والكهرباء، والتأهيل، والتطهير السائل والتعليم والصحة، وملاعب القرب…، ستنجز من طرف مختلف المتدخلين والشركاء المعنيين.
FB IMG 1692785627753 - المشهد الإعلامي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.