سابقة في تاريخ المخيمات بالمغرب.. الوزير بنسعيد يمنع حركة الطفولة الشعبية من التخييم

admin
غير مصنف
admin12 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
سابقة في تاريخ المخيمات بالمغرب.. الوزير بنسعيد يمنع حركة الطفولة الشعبية من التخييم

عبرت حركة الطفولة الشعبية، في بلاغ توصل الموقع بنسخة منه، عن مفاجأتها وهي في خضم استعداد فروعها للمرحلة الرابعة للتخييم بحرمانها من ولوج البوابة التي تدبرها وزارة الشباب والثقافة والإعلام قصد إتمام إجراءات سحب رخص القبول والتامين، وذلك بناء على المراحل المخصصة للحركة برسم مخيمات 2023. كل هذا وقد نظمت المخيمات في فجر الاستقلال و عهد أوفقير الدموي و عهد إدريس البصري القمعي ، ليتم منعها في قبل حكومة أخنوش على بعد أيام من خطاب ملكي في ذكرى عيد العرش يدعو الى التشبث بالقيم الوطنية والدينية التي كرست حركة الطفولة الشعبية كل جهودها لتنشئة الاطفال على حب الوطن و التشبع بقيم و توابث البلاد ، فليتحمل كل مسؤوليته في هذا المنع الذي سيظل وصمة عار على جبين حكومة التفاهات. وفي مايلي نص البلاغ:

” فوجئت حركة الطفولة الشعبية في خضم استعداد فروعها للمرحلة الرابعة للتخييم بحرمانها من ولوج البوابة التي تدبرها وزارة الشباب والثقافة والإعلام قصد إتمام إجراءات سحب رخص القبول والتامين وذلك بناء على المراحل المخصصة للحركة برسم مخيمات 2023 .

وبالرغم من المساعي والاتصالات التي أجراها المكتب التنفيذي للحركة قصد معرفة أسباب هذا الحرمان الذي يعتبر منعا مُقَنَّعًا فإنه لم يتلق أي جواب يبرر هذا القرار الذي سيترتب عنه حرمان الطفولة المغربية من حقها الطبيعي في التخييم ويساهم في هز ثقة الأسر في القطاع الوصي والجمعيات الجادة الوطنية.

إن حركة الطفولة الشعبية المنظمة التربوية العريقة والتي اشتغلت طيلة أكثر من ستة عقود من أجل ترسيخ قيم المواطنة واحترام ثوابت الأمة المغربية لدى الأطفال والشباب؛ تعتبر حرمانها من استفادة أطفالها من التخييم هو انتهاك لحق يقره الدستور والاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب.

وتدعو الجهات التي اتخذت قرار إغلاق البوابة والمنع المقنع، في وجه حركتنا إلى التراجع عنه وإفساح المجال لاستكمال فروعنا التحضيرات التربوية والإدارية واللوجستيكية وما رافقها من مصاريف والتزامات مالية، كما كان الشأن بالنسبة للمراحل الثلاث السابقة والتي عرفت نجاحا وتنظيما مسؤولا يشهد به مسؤولوا الوزارة إن على المستوى الوطني أو الجهوي أو المحلي.

المكتب التنفيذي في 09 غشت 2023 “

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.