بمقر عمالة بنسليمان وفي اليوم الوطني للمهاجرين المغاربة بالخارج… مطالب عديدة تم طرحها…فهل يتم البحث في مضمونها وإيجاد الحلول لها؟

admin
غير مصنف
admin10 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
بمقر عمالة بنسليمان وفي اليوم الوطني للمهاجرين المغاربة بالخارج… مطالب عديدة تم طرحها…فهل يتم البحث في مضمونها وإيجاد الحلول لها؟

حسن خليل

تخليدا لليوم الوطني للمهاجرين المغاربة وعلى غرار باقي عمالات وأقاليم المملكة، نظمت عمالة إقليم بنسليمان محطة تواصلية مع العديد من المهاجرين المغاربة من أبناء هذا الإقليم أو المرتبطين به لعامل من العوامل… وفي الوقت الذي كان الجميع ينتظر من الكاتب العام للعمالة السيد محمد الزين تسيير مجريات هذا اللقاء فإنه فضل عدم اتخاذ هذه المبادرة خاصة وأنه كان يقوم مقام عامل الإقليم المتسفيد حاليا من فترة إجازته السنوية… وإن مهام تسيير الجلسة أسندت لموظفة (دنيا الدريوش) والتي توفقت في مهامها بشكل جيد، وفي نفس اللقاء كان تدخل وفاء الشافعي موفقا (رئيسة قسم التعمير).

فمن خلال الخلاصة الإجمالية للقاء اليوم، فإن مجمل تدخلات المهاجرين المغاربة اتصبت حول مشاكل مختلفة مرتبطة بالعديد من الإشكاليات المطروحة بالمناطق التي تتواجد بها مساكنهم والتي يزورنها كلما سنحت لهم الفرصة بذلك… وهناك كذلك طرح مشاكل مرتبطة بمختلف الإدارات والتي لم يتم الإسراع بإيجاد الحلول لها…لكن من خلال الملاحظات الإجمالية، فإن المشاكل التي تم طرحه‍ا كان من المستحب أن يتم تدوينها أو طرحها على الجهات المختصة مع العلم أن كل المسؤولين كانوا حاضرين في هذا اللقاء التواصلي (وكان حريا بكل مسؤول أن يتكلف بالإشكال الذي يهم الإدارة التي يتحمل مسؤوليتها)…

ويذكر أن المسؤولين الذين كانوا حاضرين في هذا اللقاء، لهم مسؤولية بكل المصالح الخارجية فضلا عن تواجد رجال السلطات المحلية ومسؤولي الأمن والدرك الملكي والقوات المساعدة والمنتخبين….

في الأخير علينا أن نتساءل عن مآل المشاكل التي تم تطرحها: فهل سيتم البحث في مضمونها من طرف الجهات المسؤولة المعنية أم سيظل حالها على حاله؟!.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.