السجن النافذ للبرلماني السابق البابور الصغير بسبب ملف لاسامير

admin
غير مصنف
admin29 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
السجن النافذ للبرلماني السابق البابور الصغير بسبب ملف لاسامير

قضت محكمة عين السبع بالدار البيضاء ليلة أمس الخميس، بأربع سنوات سجنا نافذا في حق البرلماني السابق “بابور الصغير” عن الدائرة الانتخابية سطات وغرامة قدرها خمسة آلاف درهم وذلك بعد متابعته بتهمة النصب والتزوير في ملف لاسامير.

وسبق أن أحال قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها ملفا أخر للبرلماني البابور على هيئة الجنحي التلبسي يتعلق بالنصب على شركة لاسامير لتوزيع الوقود والمحروقات بمبالغ مالية ب 24 مليار سنتيم.

وبدأت التحقيقات في هذه القضية سنة 2019، بعد أن تقدمت شركة توزيع الوقود و المحروقات sdcc،في شخص مديرها بشكاية الى السلطات القضائية توضح فيها ان الشركة كانت تتعامل مع شركتين كاركوترنس وسامي اويل المتخصصتين في بيع وتوزيع ويضمنها المسمى البابور الصغير، والتي سبق للشركة أن أبرمت معهما مجموعة من العقود. وأدت المشاكل التي عرفتها الشركة الأم إلى توقف هاتين الشركتين على الالتزامات المالية التي كانتا في ذمتهما بحيث بلغ أكثر من 24 مليار سنتيم .

وتمت إحالة هذا الملف على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي قامت بفتح تحقيق حوله، ليتبين لعناصر الفرقة الوطنية المكلفة بالتحقيق أن البرلماني كان يستعمل وثائق مزورة في تعامله مع الشركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.