مدينة البئر الجديد .. حرق عشوائي للنفايات يخنق الساكنة

admin
غير مصنف
admin14 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
مدينة البئر الجديد .. حرق عشوائي للنفايات يخنق الساكنة

محسن لبجي
أثار استمرار عملية الحرق العشوائي للنفايات داخل “ السوق الأسبوعي لمدينة البئر الجديد ” بإقليم الجديدة ، استياء عارما في صفوف الساكنة ، وذلك لما ينتج عن العملية، التي تتم في واضحة النهار، من أضرار صحية وبيئية، لاسيما في صفوف الأطفال والرضع، الذين أصبحوا مهدّدين باختناقات وأمراض تنفسية.

ساكنة مدينة البئر الجديد ، في تصريح للموقع ضاقت ذرعا بتصرفات المشرفين على خدمة النظافة، الذين يتجاهلون مخاطر عملية الحرق العشوائي للأزبال وخصوصا كل يوم خميس الذي يصادف السوق الاسبوعي .

وأوضح المتحدّثين أن الحرق العشوائي للنفايات يواصل تعذيب الساكنة ، عبر استنشاق الأدخنة والروائح السامة، وتزايد معاناة الأطفال والرضع مع هذا الوضع الكارثي، دون أن تُفعل الجهات الوصية أي تدخل لحماية صحة الساكنة وبيئتهم .

وطالب المتحدّثين إنقاذ ساكنة مدينة البئر الجديد من الأخطار المحدقة بها جراء استمرار الحرق العشوائي للنفايات ، فضلا عن إحداث آلية لنقل أكوام النفايات إلى المطارح المؤهلة لاستقبالها، والبعيد عن الساكنة .

الظاهرة ذاتها تتكرر باستمرار ، حيث تتصاعد الأدخنة الناجمة عن حرق النفايات في سماء مدينة البئر الجديد بإقليم الجديدة ، محدثة إزعاجا للساكنة، التي تُجبر على إحكام إغلاف نوافذ ومنافذ البيوت، لمنع تسرب الأدخنة إليها، ما خلف استياء عارما في أوساطها.

واستنكرت ساكنة مدينة البئر الجديد ما يقع من إضرار بصحة الساكنة والبيئة، بسبب عملية حرق النفايات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.