موسم أموگار يعود في نسخته 16 بعد غياب أكثر من ثلاتة سنوات

admin
غير مصنف
admin13 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 3 أشهر
موسم أموگار يعود في نسخته 16 بعد غياب أكثر من ثلاتة سنوات

تصوير عدنان أحريم
مراسل عبد الغني مبروك
مونطاج عبد الغني مبروك

نظمت مؤسسة “أموگار” النسخة السادسة عشر من موسم طانطان ما بين 07 و 12 يوليوز 2023،تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس،بشعار “موسم
وتأتي هذه النسخة بعد توقف دام 3 سنوات بسبب وباء كوفيد-19 ،فلقد سلطت الضوء هذه النسخة على غنى وتنوع التراث الققافي غير المادي الذي تزخر به بلادنا والمندمج ضمن لائحة التراث غير المادي العالمي المصنف من قبل منظمة اليونسكو. كما عرف برنامج هذه النسخة تنوع في الأنشطة وغنى الفقرات الثقافية والفنية والرياضية والسوسيو إقتصادية طيلة أيام هذه التظاهرة الثقافية والتراثية الأصيلة،كما قدمت عروض التبوريدة وسهرات فنية وموسيقية بحضور فرق موسيقية محلية ووطنية وعالمية بطانطان والوطية.
وبشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة،كما كان ضمن البرنامج سباق الإبل …..وعدة عروض لأشكال تراثية غير مادية التي تزخر بها المنطقة.
يشار إلى أن منظمة اليونسكو صنفت موسم طانطان،عام 2005 ضمن “روائع التراث الشفهي غير المادي للإنسانية”،والذي تم تسجيله عام 2008 ضمن القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للإنسانيةIMG 20230712 WA0072 - المشهد الإعلامي

IMG 20230712 WA0071 - المشهد الإعلامي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.