المستشار الجماعي النكوط يطالب بتعميم الأسواق النموذجيه على تراب مقاطعة بن امسيك

admin
غير مصنف
admin25 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
المستشار الجماعي النكوط يطالب بتعميم الأسواق النموذجيه على تراب مقاطعة بن امسيك

عرفت دور مجلس مقاطعة بن امسيك بمدينة الدار البيضاء ، تفجير العديد من القضايا الأساسية التي تهم الساكنة وفي مقدمتها “إنشاء سوق نموذجي” بحي افريقيا .
و طالب محمد النكوط عضو مجلس مقاطعة بن امسيك بمدينة الدار البيضاء خلال هذه الدورة بتعميم الأسواق النموذجية على جميع تراب مقاطعة بن امسيك وذلك أثناء مناقشة النقطة المتعلقة ب “إنشاء سوق نموذجي” بحي افريقيا، حيث اعتبر المستشار الجماعي “محمد النكوط” بأنه من الحكمة أن تعم على جميع تراب المقاطعة .
ومن الواجب توزيع هذه الأسواق على عدة مناطق التي تفتقر بالفعل للأسواق مثل احياء “المسعودية، حمام الفن..” لأنها تعيش أوضاع استثنائية من حيث الكم والكيف، ويضيف “النكوط” بأن الغاية من هذه الاسواق النموذجية هي تنظيم الباعة في إطار محدد وفق شروط معينة من جهة، وكذلك مراعاة الاكراهات التي تعاني منها بعض الاحياء السالفة الذكر من اكتظاظ واستغلال للأزقة وبعض الشوارع؛ لأن هذه الاخيرة هي من تحتاج إلى التفكير الجدي في تنظيمها وإعادة هيكلتها لتكون في خدمة الساكنة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.