وليد الركراكي.. الهزيمة أمام جنوب افريقيا فرصة لاستخلاص الدروس وتصحيح الهفوات

admin
غير مصنف
admin18 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
وليد الركراكي.. الهزيمة أمام جنوب افريقيا فرصة لاستخلاص الدروس وتصحيح الهفوات

صرح مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم وليد الركراكي يوم السبت بجوهانسبورغ إن هزيمة أسود الأطلس أمام نظيره الجنوب افريقي تعد فرصة لاستخلاص الدروس والاستعداد لكأس إفريقيا للأمم (كوت ديفوار 2023) .

وأضاف السيد الركراكي خلال ندوة صحافية عقب المباراة التي انهزم خلالها زملاء أشرف حكيمي (2-1) بملعب إف إن بي في جوهانسبرغ “أن اللاعبين تعلموا كثيرا من هذه المباراة التي تتيح لنا فرصة تصحيح الهفوات والتحضير بشكل جيد للمنافسة الافريقية” .

وشدد على أن المنتخب الجنوب أفريقي لعب بكثافة وثقة، خاصة خلال الشوط الأول ، مشيرا إلى أن المباراة اتسمت بشكل عام بفرص كثيرة للمنتخبين.

وأضاف أنه خلال الشوط الثاني ، مارس أسود الاطلس ضغطا كبيرا على دفاع جنوب إفريقيا وخلقوا مجموعة من الفرص التي لم يتم استغلالها بشكل جيد.

وأشار الركراكي إلى أن العديد من اللاعبين ليسوا في أفضل حالاتهم البدنية بعد المشاركة المكثفة في البطولات الأوروبية ، مشيرا إلى أن هذه المباراة كانت فرصة لاختبار أسماء جديدة داخل المنتخب.

من جانبه قال مدرب بافانا فانا هوغو بروس إنه راض جدا عن أداء لاعبيه ، مشيرا إلى أن الاداء تحسن بشكل كبير منذ المباراة الأخيرة العام الماضي ضد المغرب.

وقال “اليوم يمكننا أن نهنئ أنفسنا على وجود فريق متجانس وقوي يلعب كرة قدم جيدة ، حتى لو كنا لا نزال بحاجة إلى تحسين بعض الجوانب التكتيكية والفنية”.

وأشار أيضا إلى أن المنتخب الوطني المغربي لديه فريق جيد للغاية ، لكن “الجنوب أفريقيين كانوا أكثر حماسا ورغبة في تحقيق الفوز ، خاصة بفضل دعم الجماهير التي حجت بكثافة الى المعلب “.

وكان المنتخب الوطني قد تغلب على جنوب إفريقيا (2-1) وليبيريا (2-0) ، خلال المبارتين الماضيتين ضمن هذه المجموعة التي تضم ثلاثة منتخبات فقط ، بعد توقيف منتخب زيمبابوي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.