المحامون الشباب بالدار البيضاء متشبثون بحماية مجد وشموخ المهنة

admin
غير مصنف
admin15 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
المحامون الشباب بالدار البيضاء متشبثون بحماية مجد وشموخ المهنة

خديجة مساهم

تعيش هيئة المحامين بالدار البيضاء على مستوى جمعية المحامين الشباب على وقع الفرح النشوة بالتحضير لانتخاب مكتبها الجديد وهي كلها أمل على العمل الجاد والدؤوب لحماية مجد وشموخ ونبل البدلة السوداء.
ورغم المرحلة التاريخية التي تعيشها المهنة، والحوادث المتناترة هنا وهناك التي تبقى استثناء، يتم التحضير على قدم وساق لإنجاح هذه المرحلة التاريخية.
ومن المبرمج أن تعرف هيئة الدار البيضاء عرسا انتخابيا بامتياز غذا الجمعة 16 يونيو 2023 حيث سيتم إجراء انتخابات مكتب جمعية المحامين الشباب بالدارالبيضاء لولاية 2023_2025 بالمحكمة الابتدائية المدنية بالبيضاء، والتي تعرف مشاركة مكثفة لشباب البذلة السوداء وترشح لهذه المهمة التمثيلية ما يزيد عن 50 مرشح ومرشحة يتنافسون على 17 مقعدا. و من بين هؤلاء لائحة العهد المهني التي تتبنى مجموعة من الأهداف اولها التمسك و التشبت و الدفاع عن الأهداف التي أسس من أجلها هذا الإطار المهني دون المس بالاختصاصات و المهام المخولة لمجلس هيئة الدار البيضاء و نقيبها…
وأكدت مصادر مقربة ان هذا الإطار القانوني، يسعى الى ترسيخ الأعراف و التقاليد التي تبقى دائما من مقومات مهنة المحاماة و توابتها فهي تذكر المحامي و المحامية بالمبادىء الأصيلة للمهنة و التي بموجبها التحلي بمقوماتها أثناء مزاولة المهنة بكل نبل و مهنية … و ذلك بالعمل على تمتين اواصر الصداقة و الزمالة و التعاون بين مختلف الأعمار الشبابية بشكل يمكن أن يقوي هذه العلاقة نحو الأصلح الرقي للمهنة … ترسيخ مبدأ التضامن المهني بين المحامون الشباب باعتبار أن المحاماة جسم واحد لا يتجزأ مهما كان بين الشباب و ذوي الخبرة في جو مريح يسوده التفاهم و الاحترام و الاريحية خصوصا مع الملتحقين الجدد و إيجاد حلول لكل المشاكل التي يمكن أن تصادفهم.
ومن بين الاهداف المسطرة تنظيم الأنشطة العلمية و الاجتماعية الثقافية كالمؤتمرات و الندوات و الدورات التكوينية .. الخ من أجل تقويم تكوين المحامي و المحامية و تجديده كما تهتم بالانشطة الاجتماعية و عائلاتهم لترسيخ المباديء الانسانية و التعاون.
وكذلك الانفتاح و العمل على التنسيق مع مختلف الجمعيات الهادفة على الصعيد الوطني و الدولي التي تهم المهنة بشكل عام و المحامي بشكل خاص … مواكبة و دراسة المشاكل القانونية المتعلقة بالنظام التشريعي و ظروف البلاد و ماله علاقة بالتنظيم القضائي و سيره و تطوره .. العمل على تفعيل بطاقة المنخرط داخل الجمعية و ذلك بفتح و اتفاقيات فيما يخص التنقل و الفنادق في حالة العمل خارج الهيئة و فيما يخص السياحة بعروض خاصة و تفضيلية… بسط يد التعاون مع جميع الاجيال و الفئات العمرية المهنية فيما يخدم نبل أهداف الجمعية و المصلحة الفضلى المهنة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.