الجديدة .. من رخص لفتح ورشة ميكانيك عام في حي سكني

admin
2023-06-05T20:41:20+00:00
2023-06-05T20:43:58+00:00
غير مصنف
admin5 يونيو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
الجديدة .. من رخص لفتح ورشة ميكانيك عام في حي سكني

تأخر تجاوب السلطات المحلية في مدينة الجديدة ، مع مطالب سكان تجزئة المهدي شارع بئر انزران طريق مراكش بإقليم الجديدة متضررين من ورشة للميكانيك في الهواء الطلق، يحتل أصحابها الشارع العام بالقوة، وعلى مرأى ومسمع الجميع.

وقال سكان تجزئة المهدي شارع بئر انزران طريق مراكش بإقليم الجديدة ، إن محلا لورشة الميكانيك لم يكتف بالحيز التابع الكراج الذي يكتريه، وإنما شرع منذ سنوات في استغلال الأزقة المجاورة، وأرصفة الراجلين، ما أدى إلى تلويث المكان، وإثارة أصوات مزعجة جراء استعمال آلات ثقيلة في إصلاح السيارات .

ووجه المتضررين شكايات للسلطات المحلية لمدينة الجديدة ، من أجل سحب الرخصة المسلمة للمحل، لكونه يخالف القانون ويتعدى على حقوق الغير، كون رخصة مزاولة النشاط تهم الكراج وليس الشارع العام .! وتثير هذه الخروقات التي تتم في واضحة النهار شبهات حول احتمال تغاضي متعمد من السلطات المحلية مقابل استفادات معينة، وإلا كيف تتستر السلطات على هذه الفوضى؟

يتسائل ممثلو سكان تجزئة المهدي شارع بئر انزران طريق مراكش بإقليم الجديدة ، الذين تحدثوا للموقع . ويشتكي المتضررين من غياب السكينة والراحة بالحي منذ توسيع الميكانيك مجال أنشطته في الهواء الطلق، ما أدى إلى تشويه جمالية الحي الذي أصبح متسخا بزيوت المحركات ، ومخلفات صلبة.

وأكد السكان تجزئة المهدي شارع بئر انزران أن فتح مثل هذه الكاراجات يستوجب موافقة الجيران على النشاط المهني إذا كان مزعجا، وهو الأمر الذي لم يوافقون عليه ومع ذلك لم تتدخل السلطات لإنصافهم.

يؤكد سكان تجزئة المهدي شارع بئر انزران طريق مراكش بإقليم الجديدة ، إنهم وضعوا شكايات لدى السلطات المحلية ، كما أنهم طرقوا أبواب المسؤولين في مرات متعددة دون مجيب، ما جعلهم يتسائلون هل نعيش في دولة القانون أم في عهد تحكمه الفوضى ؟ .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.