أسعار حليب الأطفال تعرف زيادات صاروخية

admin
غير مصنف
admin27 مايو 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
أسعار حليب الأطفال تعرف زيادات صاروخية

عرفت أسعار حليب الأطفال ارتفاعات متتالية وصاروخية منذ بداية هذه السنة ، وهو ما جعل بعض الأسر تلجأ إلى الحليب العادي لإطعام أطفالها، ما يهدد صحتهم.
وبلغ موضوع ارتفاع أسعار حليب الأطفال إلى قبة البرلمان، وفي هذا الإطار وجه رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لوزير الصحة، قائلا إنه “خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية 2023 شهدت أسعار هذه المادة الحيوية بالنسبة لصحة ونمو ملايين الأطفال المغاربة ارتفاعاً يصل أحياناً إلى 30 في المائة”.

وحسب حموني فقد “وصل ثمن الصنف الذي كان بـ 70 درهماً إلى 87 درهماً، وارتفع إلى 92 درهماً صنفٌ كان ثمنه 74 درهماً؛ وقفز سعر صنف آخر كان سعره 74 درهماً إلى 83 درهما، في حين صعد سعر نوعٍ آخر من 84 درهماً إلى 109 دراهم”.

ونبه البرلماني إلى أن “هذا الغلاء المتصاعد لثمن حليب الأطفال بالصيدليات، وفي ظل تراجع القدرة الشرائية لأغلب المغاربة، هو ما دفع عددا كبيراً من الأسر المغربية إلى اللجوء إلى الحليب العادي قصد إطعام رُضَّعِهَا”.

كما زاد السؤال الذي ينتظر رد وزارة الصحة: “اضطرت أسرٌ أخرى إلى اقتناء الحليب غير المراقَب عبر الإنترنت، أو اللجوء إلى أنواع غير مناسبة صحيا للرضع تُباع في بعض المحلات التجارية، أو كذلك إلى استخدام الحليب النباتي الذي لا يلبي كامل احتياجات الرضيع”.

وارتباطا بالموضوع فقد حذر العديد من أخصائيي طب الأطفال، من تناول الحليب العادي دون مراقبة وتوجيهات طبية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.