لفتيت يعطي الضوء الأخضر لوُلاة وعُمال المملكة لعزل رؤساء بلديات ومستشارين متورطين في سوء التدبير

هشام الصبطي
غير مصنف
هشام الصبطي7 مايو 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
لفتيت يعطي الضوء الأخضر لوُلاة وعُمال المملكة لعزل رؤساء بلديات ومستشارين متورطين في سوء التدبير

يرتقب ان تصدر وزارة الداخلية خلال الأيام القليلة المقبلة سلسلة قرارات صارمة تخص ملفات قضائية ثقيلة تتعلق برؤساء العديد من الجماعات، وذلك بعدما توصلت مفتشية ذات الوزارة بتقارير سوداء، حول وجود تدبير سيء لدى مجموعة من الجماعات الترابية بجنوب وشمال المملكة.

وكشفت مصادر جيدة الإطلاع، ان عبد الوافي لفتيت ، قد اصدر اخيرا تعليمات مشددة لعمال وولاة الأقاليم، بعدم التساهل في تحريك المساطر المتعلقة بالعزل الإداري في حق رؤساء مجالس ومستشارين ثبت تورطهم في خروقات تتعارض مع القوانين التنظيمية للجماعات من قبيل تضارب المصالح.

وشددت ذات المصادر، ان عبد الوافي لفتيت قد حث ولاة وعمال الاقاليم بالنظر بسرعة في هذه الملفات وتنفيذ القانون في حق المخالفين كيفما كان إنتماؤهم الحزبي.

ومن المرجح، وفق نفس المصادر، ان تتجه وزارة عبد الوافي لفتيت إلى فتح ملفات بكل من جماعة بخريبكة وفاس وبوزنيقة ولخميسات وطنجة وآسفي وتيفلت، وجماعات بجنوب وشمال المملكة،وذلك بعدما توصلت مفتشية الوزارة بتقارير وصفت بالسوداء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.