في ظل تعنت الجزائر ..الكاف يتحمل المسؤولية في اسناد التنظيم لدولة تعاكس القوانين

abdellatif basmala
2023-04-28T11:58:58+00:00
2023-04-28T12:00:21+00:00
رياضة
abdellatif basmala28 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
في ظل تعنت الجزائر ..الكاف يتحمل المسؤولية في اسناد التنظيم لدولة تعاكس القوانين

في ظل تعنت الجزائر ..الكاف يتحمل المسؤولية في اسناد التنظيم لدولة تعاكس القوانين

العالم 24./ سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع عرس كروي قاري جديد، تحتضنه الجزائر بين 29 أبريل/نيسان و19 مايو/أيار وهو كأس الأمم الأفريقية للناشئين (أقل من 17 عاما). ويشارك في هذه الدورة الـ14 لأول مرة 12 منتخبا بدل 8. وفي وقت تواصل المنتخبات المشاركة توافدها على الجزائر، لم يحسم المغرب بعد قرار مشاركته، ويطالب، كما حدث في “الشان”، بالانتقال لها عبر خط جوي مباشر، وهو ما يرفضه البلد المضيف. ولمحاربة الغش في أعمار اللاعبين، التجأ الاتحاد الأفريقي للعبة، لأول مرة، لتقنية التصوير بالرنين المغناطيسي “إي إر إم”.

إعلان

تحتضن الجزائر من 29 أبريل/ نيسان إلى 19 مايو/ أيار 2023 نهائيات كأس الأمم الأفريقية لأقل من 17 عاما، بمشاركة 12 منتخبا بينها منتخبان مغاربيان وهما البلد المضيف والمغرب.

وتجري التظاهرة في ثلاث مجموعات، وفق ما أسفرت عنه القرعة التي أجريت في فبراير/ شباط. وتضم المجموعة الأولى: الجزائر، السنغال، الكونغو والصومال. ويلعب في المجموعة الثانية: المغرب، نيجيريا، جنوب أفريقيا وزامبيا. أما المجموعة الثالثة، يتنافس فيها: الكاميرون، جنوب السودان، مالي وبوركينا فاسو.

وإضافة إلى التباري من أجل إحراز اللقب، تتنافس المنتخبات الحاضرة في الدورة لضمان مشاركتها في مونديال هذه الفئة العمرية. وستفرز المسابقة أربعة منها، ستخوض المونديال في بلد لم يحدد اسمه بعد إثر سحب تنظيم المسابقة من البيرو.

هل يشارك المغرب؟ 

ومن جديد، تطفو السياسة والخلافات الجزائرية المغربية على سطح منافسة كروية قارية. ولا يزال مسؤولو الجامعة المغربية (اتحاد كرة القدم) لم يحسموا بعد في مشاركة أشبال الأطلس بهذه النهائيات، ويطالبون بخط جوي مباشر بدل المرور من تونس للانتقال إلى الجزائر، التي تفرض حظرا جويا على الطيران المغربي منذ سبتمبر/أيلول 2021.

ونقل موقع “هسبورت” المغربي عن مصدر مسؤول أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، “متشبثة بمطلب الترخيص للمنتخب المغربي لأقل من 17 سنة بالسفر إلى الجزائر عبر رحلة جوية مباشرة”.

يشار إلى أن مصادر كانت قد تحدثت عن أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حددت اليوم الثلاثاء، موعدا لسفر بعثة المنتخب الوطني للفتيان إلى الجزائر، للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا لمنتخبات فئة أقل من 17 سنة، المقرر إقامتها في الفترة بين 30 أبريل الجاري و19 ماي المقبل.

وحسب المصدر ذاته، فإن جامعة الكرة أخبرت وفد المنتخب المغربي للفتيان بموعد السفر، دون أن توضح تفاصيل الرحلة، في ظل الجدل القائم، بعد تأكيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة، في تصريح إعلامي سابق، أنه متشبث بالسفر عبر رحلة مباشرة كما كان عليه الحال قبل منافسات كأس إفريقيا للمحليين

نجيم عبد الاله

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.