زيارة ملكية مرتقبة لمدينة طنجة تستنفر السلطات

admin
غير مصنف
admin21 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
زيارة ملكية مرتقبة لمدينة طنجة تستنفر السلطات

يرتقب أن يقوم الملك محمد السادس، الثلاثاء المقبل، بزيارة إلى مدينة طنجة لتدشين عدد من المشاريع.

وتشهد عاصمة البوغاز، منذ أيام حالة استنفار في صفوف مختلف الأجهزة الأمنية، كما تعرف شوارع المدينة عمليات تبليط وتزيين ووضع اللمسات الأخيرة على المشاريع التي انتهت الأشغال بها.

ومن المنتظر أن يدشن الملك محمد السادس، خلال هذه الزيارة المرتقبة يوم الثلاثاء، المستشفى الجامعي، حسب ما أكده أكثر من مصدر، حيث قام الوالي مهيدية بزيارته للوقوف على آخر الإستعدادات من أجل افتتاحه.

يشار إلى أن الملك محمد السادس قد أعطى انطلاقة الأشغال في هذه المعلمة الصحية شتنبر 2015، حيث أنجزت على مساحة إجمالية تبلغ 23 هكتارا (منها 89 ألف و72 متر مربع مغطاة).

وتصل الطاقة الاستيعابية لهذا المركز الاستشفائي الذي يعتبر مستشفى مرجعيا من الجيل الثالث، إلى 771 سريرا، بكلفة مالية تقدر بـ 1,3 مليار درهم، ممولة من طرف الصندوق القطري للتنمية.

ويتوفر هذا المستشفى على قطب لـ“الأم والطفل”، وقطب طبي- جراحي، وقسم للعمليات يحتوي على 15 قاعة مركزية للجراحة وقاعة للمصابين بحروق بليغة، وأقطاب للتميز (المستعجلات، ومركز للصدمات)، ومختبر مركزي، ووحدة للتطبيب عن بعد، ومصالح للتكوين، ومرافق أخرى إدارية وتقنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.