حجز وإتلاف 33.2 طنا من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك وضبط ما يقارب ألفي مخالفة منذ بداية رمضان 

admin
غير مصنف
admin13 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 11 شهر
حجز وإتلاف 33.2 طنا من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك وضبط ما يقارب ألفي مخالفة منذ بداية رمضان 

كشفت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أن العمليات المنجزة من طرف اللجان المختلطة للمراقبة ، أسفرت عن ضبط حوالي 1964 مخالفة من حيث تقنين الأسعار وجودة المنتجات الغذائية ابتداء من فاتح رمضان 1444 إلى غاية 19 منه.
ووفق بلاغ في الموضوع، فإن المخالفات المسجلة خلال هذه الفترة، توزعت بين 691 مخالفة تتعلق بعدم إشهار الأسعار وعدم تقديم الفاتورة للمستهلك، و423 مخالفة مرتبطة بالزيادة غير القانونية في الأسعار المقننة، و36 مخالفة تتعلق بالنصوص المتعلقة بالصحة والسلامة، في حين شكلت  380 مخالفة موضوع إنذارات للمخالفين و1584 تم إنجاز محاضر بشأنها وإرسالها إلى المحاكم المختصة.
عمليات اللجان المختلطة للمراقبة ، همت مراقبة 36799 نقطة بيع على المستوى الوطني وأسفرت عن حجز وإتلاف 33.2 طنا من المنتجات غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة للمعايير التنظيمية المعمول بها.

أفادت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أنه تم ضبط حوالي 1964 مخالفة من حيث تقنين الأسعار وجودة المنتجات الغذائية ابتداء من فاتح رمضان 1444 إلى غاية 19 منه، على إثر العمليات المنجزة من طرف اللجان المختلطة للمراقبة التي يرأسها الولاة والعمال.

وأوضحت المديرية في بلاغ حول الاجتماع الثالث للجنة الوزاراتية المكلفة بالتموين، والأسعار، والمراقبة خلال شهر رمضان، أمس الثلاثاء، أن هذه المخالفات توزعت بين 691 مخالفة تتعلق بعدم إشهار الأسعار وعدم تقديم الفاتورة للمستهلك، و423 مخالفة مرتبطة بالزيادة الغير القانونية في الأسعار المقننة، و36 مخالفة تتعلق بالنصوص المتعلقة بالصحة والسلامة. مراقبة الأسعار - المشهد الإعلامي

RAM 7663 copie - المشهد الإعلامي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.