المغرب يدين “بشدة” اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين

admin
غير مصنف
admin5 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
المغرب يدين “بشدة” اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين

أدانت المملكة المغربية بشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي ، للمسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك ، وطرد المصلين، وانتهاك حرمة المسجد الذي يعد من أقدس الأماكن لدى المسلمين .

وقالت المملكة المغربية في بلاغ ، إن هذه الاعتداءات المروعة التي شنتها قوات الاحتلال على المسجد الأقصى خلال شهر رمضان المبارك أصبحت شائعة في السنوات الأخيرة.

وتعد هذه الأعمال انتهاكًا خطيرًا للحق الأساسي في حرية الدين أو المعتقد للشعب الفلسطيني ، ولكنها أيضًا إهانة للمشاعر الدينية لأكثر من 1.5 مليار مسلم حول العالم.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الأربعاء، أن “المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها – صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله – لجنة القدس، تؤكد على ضرورة احترام الوضع القانوني والديني والتاريخي في القدس والأماكن المقدسة والابتعاد عن الممارسات والانتهاكات التي من شأنها أن تقضي على كل فرص السلام بالمنطقة” .

وأكدت المملكة المغربية، يضيف البلاغ، “رفضها لمثل هذه الممارسات التي لن تزيد الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلا تعقيدا وتوترا وتقوض جهود تحقيق التهدئة وإعادة بناء الثقة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.