مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يرمي إلى إحداث مجلس جهوي لهيئة المهندسين المعماريين الوطنية بجهة بني ملال-خنيفرة

admin
غير مصنف
admin24 مارس 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يرمي إلى إحداث مجلس جهوي لهيئة المهندسين المعماريين الوطنية بجهة بني ملال-خنيفرة

صادق مجلس الحكومة ، المنعقد أمس الخميس ، على مشروع المرسوم رقم 2.23.162 بتغيير المرسوم رقم 2.93.66 الصادر في 14 من ربيع الآخر 1414 (فاتح أكتوبر 1993) تطبيقا للقانون رقم 016.89 المتعلق بمزاولة مهنة الهندسة المعمارية و إحداث هيئة المهندسين المعماريين الوطنية ، والذي يرمي إلى إحداث مجلس جهوي لهيئة المهندسين المعماريين الوطنية بجهة بني ملال-خنيفرة.

وخلال هذا الاجتماع ، قدمت السيدة فاطمة الزهراء المنصوري ، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير و الإسكان وسياسة المدينة ، مشروع هذا المرسوم الذي يندرج في إطار تطبيق لمقتضيات القانون رقم 016.89 السالف الذكر، لاسيما المادة 56 منه، التي تحدد الشروط اللازمة لإحداث المجالس الجهوية للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين، خاصة استيفاء شرط عدد المهندسين المعماريين المزاولين في الجهة المعنية الذي يجب أن يساوي أو يفوق 50 مهندسا معماريا.

ويرمي مشروع هذا المرسوم إلى إحداث مجلس جهوي لهيئة المهندسين المعماريين الوطنية بجهة بني ملال-خنيفرة، وذلك انسجاما مع التقسيم الجهوي للمملكة.

وسيتم بمقتضى مشروع هذا المرسوم إحداث مجلس جهوي للمهندسين المعماريين بجهة بني ملال-خنيفرة، والذي يضم أقاليم: بني ملال، خنيفرة، خريبكة، الفقيه بن صالح وأزيلال . وبناء عليه، سيتم تغيير النطاق الترابي لمجلسين جهويين للهيئة الوطنية المذكورة، وذلك بحذف أقاليم بني ملال و خريبكة و الفقيه بن صالح وأزيلال من النطاق الترابي لمجلس جهة الدار البيضاء -سطات ، وضمها إلى المجلس الجهوي الجديد، وكذا حذف إقليم خنيفرة من النطاق الترابي لمجلس جهة فاس-مكناس (منطقة مكناس)، وضمه للمجلس الجديد.

ويشار إلى أن مشروع هذا المرسوم يأتي استجابة لطلب المجلس الوطني لهيأة المهندسين المعماريين، وذلك بناء على ملتمس للمهندسين المعماريين المزاولين بجهة بني ملال-خنيفرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.