تتويج الاعلامي “شفيق الزعراوي” بطلا للنسخة السادسة من كأس الغولف للصحافيين الرياضيين

هشام الصبطي
غير مصنف
هشام الصبطي6 مارس 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
تتويج الاعلامي “شفيق الزعراوي” بطلا للنسخة السادسة من كأس الغولف للصحافيين الرياضيين

توج الزميل شفيق الزعراوي (mfm sport) ، بطلا للنسخة السادسة من كأس الغولف للصحافيين الرياضيين، الذي جرت فعالياته أيام 3 و4 و5 مارس 2023، بمسالك النادي الملكي للغولف بأكادير.
وحل في المرتبة الثانية الزميل سعيد لعمارتي (الأحداث المغربية)، فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب الزميل محمد والي.
وأقيمت الدورة السادسة من هذه التظاهرة الرياضية، التي ينظمها سنويا، فرع الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بأكادير، بشراكة مع جماعة أكادير، ودعم من جهة سوس ماسة، ومجلس عمالة أكادير إداوتنان، وغرفة الصناعة التقليدية لسوس ماسة، والغرفة الفلاحية الجهوية لسوس ماسة، وتيليفيريك أكادير، ونادي أكادير للزوارق الشراعية، تحت شعار: “الرياضة رافعة للتنمية السياحية بأكادير وجهة سوس ماسة”، بمشاركة 20 صحافيا من وسائل إعلام وطنية مختلفة.
وجرت المنافسات في أجواء حماسية طبعتها الروح الرياضية بين جميع المتبارين بتأطير من أطر النادي الملكي للغولف بأكادير، الذين قدموا للمشاركين شروحات وتوضيحات نظرية وتطبيقية مهمة، بخصوص مفاهيم وتقنيات وقواعد ممارسة رياضة الغولف.
وإذا كانت نسخة 2023 التي حققت نجاحا كبيرا، فرصة جديدة لتعميق الصلة المعرفية والبيداغوجية، برياضة الغولف، خاصة بعد استعادة حضورها في الألعاب الأولمبية الصيفية، منذ دورة ريو دي جانيرو 2016، فإنها شكلت أيضا فرصة للوقوف عن كثب، على التطور اللافت في ميدان رياضة الغولف بجهة سوس ماسة، والتي تعد وجهة عالمية لهواة ومحترفي الغولف بالنظر لمسالكها المتعددة والمتنوعة والمتميزة، وفق أحدث المعايير الدولية، كما انها كانت ايضا مناسبة للتعرف على ما تزخر به أكادير والجهة من مؤهلات رياضية ومنشآت في مختلف الأنواع الرياضية، تجعل منها وجهة جذابة ومحفزة.
وأتاح احتضان النادي الملكي للغولف بأكادير للنسخة السادسةمن الدوري، الفرصة للوقوف على العمل الجاد والجبار الذي يقوم به النادي في مجال التكوين والتأطير لإعداد الخلف من خلال أكاديميته الخاصة بالتكوين والتي تبقى مفتوحة في وجه جميع الراغبين في التعلم والاستئناس بلعبة الغولف،
والرغبة القوية لدى مسؤولي النادي لجعل رياضة الغولف في متناول مختلف شرائح المجتمع.
واحتفاء بالمتوجين بالنسخة السادسة لكأس الغولف للصحافيين الرياضيين، أقيم مساء السبت 4 مارس 2023، حفل فني بهيج، بفندق “التلال الذهبية” ، تم خلاله تكريم إعلاميين ، وفعاليات نسوية بارزة ومتألقة في مجالات رياضية ومهنية متنوعة، بمناسبة ذكرى اليوم العالمي للمرأة، بحضور شخصيات وازنة، تتولى تدبير الشأن المحلي والجهوي، في مقدمتهم كريم اشنكلي رئيس مجلس جهة سوس ماسة، وسعيد ضور رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، وإدريس بوتي رئيس اتحاد المقاولات بالمغرب فرع سوس ماسة، وهشام علولي، ولحبيب اغريس، ومحمد بركات، ومحمد بيزران، وخديجة واسكا، نواب وأعضاء مجلس جماعة أكادير، ومحمد أومريبط، وعمر أبو طارق نائبا رئيس مجلس جماعة الدشيرة الجهادية، وعبد الله جريد رئيس النادي الفلاحي الهواري، إلى جانب شخصيات من نشطاء المجتمع المدني.
وتميز الحفل الفني البهيج بمشاركة الفنان حاتم ايدار، والفنانة المبدعة فاطمة تمنارت، والفنان أحمد أماينو.
على المستوى الإعلامي، حظي بالتكريم الزملاء ماجد الشجعي (دوزيم وبين سبورت سابقا)، والمهدي اصوابن (دوزيم)، وقيدومي الصحافة بسوس ماسة، سعودي العمالكي ( جريدة البيان) وعبد الله تدرارين مدير جريدة “الانبعاث”.
أما على مستوى الأسماء النسوية المكرمة خلال الحفل الختامي، فهم العداءة السابقة غزلان بلحسين إدريسي المتخصصة حاليا في تسلق الجبال، وأسماء العسري لاعبة دولية سابقة في رياضة كرة اليد، وتشغل في الوقت الراهن مهام حكمة بعصبة سوس ماسة لكرة اليد، والدكتورة حنان اتركين فاعلة جمعوية وثقافية وكاتبة مقالات رأي، والمبدعة والفاعلة الجمعوية والفنية سناء أوكليت والفنانة المبدعة سميرة أيت المعلم.
وكان وفد الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين قد دشن أنشطته، يوم الجمعة 3 مارس 2023، بحلوله ضيفا على المجلس الجماعي لمدينة أكادير، حيث كان في استقباله الإطار المقتدر هشام العلولي رئيس اللجنة الرياضية بالجماعة، والعضو الفعال خالد قايدي كاتب مجلس جماعة أكادير.
وكشف هشام العلولي في الاجتماع ذاته، النقاب عن مخطط جماعة أكادير الطموح، في المجال الرياضي، وأبرز في كلمته، أن المجلس الجماعي صادق في الآونة الأخيرة، على برنامج عمل للفترة 2023-2027 والذي أعطى أولوية هامة وكبيرة للقطاع الرياضي من خلال رصد ميزانية تقدر ب 317 مليون درهم، تعد الأكبر والأقوى على صعيد جماعات من حجم مدينة أكادير، والهدف، حسب تأكيداته، هو جعل أكادير مدينة التنوع الرياضي بامتياز، وتمكين هذا القطاع من لعب دوره الأساسي والفعال في مجال التنمية المستدامة.
وأوضح العلولي، أن هذا البرنامج يتضمن 4 محاور، ويتعلق الأمر بتقوية البنية التحتية الرياضية وتنويع العرض الرياضي في مختلف الأحياء والتجمعات السكنية، ولا سيما تلك التي لم يشملها برنامج التنمية الحضرية، ومواكبة ودعم الأندية، ورقمنة الخدمات المقدمة للمرتفقين، بالإضافة إلى تعزيز النشاط الرياضي للمدينة.
والتقى ضيوف أكادير من الصحافيين الرياضيين، بالأستاذ المحامي مصطفى يخلف الخبير في ميدان القانون الرياضي، ورئيس المركز المغربي للقانون الرياضي، حيث تم تبادل الأفكار حول أهمية البحث في القانون الرياضي، باعتباره احد أسس الحكامة الرياضية لتحقيق النجاحات المطلوبة.
واختتمت فقرات وأنشطة كأس الغولف للصحافيين الرياضيين، الأحد 5 مارس 2023، بزيارة لمشروع “تيليفيريك” الذي يعد قيمة مضافة لجاذبية مدينة أكادير وجهة سوس ماسة، كما قام الوفد الصحافي المشارك، بزيارة للميناء الترفيهي لأكادير، والقيام بجولة بحرية في إطار اكتشاف مميزات ومؤهلات المدينة التي تشق طريقها بثبات نحو النماء والازدهار، على مختلف الأصعدة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.