انتخاب السنغالي عبد الله ثيام رئيسا جديدا للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية عن منطقة إفريقيا ومراد متوكل نائبا أول للرئيس

هشام الصبطي
غير مصنف
هشام الصبطي26 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنتين
انتخاب السنغالي عبد الله ثيام رئيسا جديدا للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية عن منطقة إفريقيا ومراد متوكل نائبا أول للرئيس

انتخب السنغالي عبد الله ثيام يوم السبت في دكار ، بالتوافق رئيسا جديدا للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية عن منطقة إفريقيا ، فيما أعيد انتخاب مراد متوكل نائبا أول للرئيس .

وجرت الانتخابات بمناسبة انعقاد المؤتمر السابع لفرع إفريقيا للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية المنعقد بالعاصمة السنغالية منذ يوم الخميس بمشاركة ممثلين عن عدة دول إفريقية من بينها المغرب .

ويخلف عبد الله ثيام ، وهو رئيس الرابطة الوطنية للصحافة الرياضية السنغالية ، النيجيري أوبي ميتشل الذي قرر التقاعد بعد تسع سنوات على رأس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية/إفريقيا.

وكان كل من ثيام ومتوكل هما المرشحان الوحيدان لرئاسة هذه الجمعية. وقرر مراد متوكل سحب ترشيحه وتم اختياره ليكون النائب الأول للرئيس .

ومن بين 21 دولة حاضرة في مؤتمر دكار، كان لـ 19 دولة فقط حق التصويت .

ومثل المغرب في هذا المؤتمر مراد متوكل ، النائب الأول لرئيس اللجنة التنفيذية لفرع إفريقيا للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، والصحفي أمين بيروك عضو فرع إفريقيا للاتحاد .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.