الراشيدية.. معلومات “مراقبة التراب الوطني” تطيح بشبكة إجرامية منظمة تزور وثائق طلبات فيزا “شينغن”

admin
2023-02-26T21:42:24+00:00
2023-02-27T11:37:46+00:00
غير مصنف
admin26 فبراير 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
الراشيدية.. معلومات “مراقبة التراب الوطني” تطيح بشبكة إجرامية منظمة تزور وثائق طلبات فيزا “شينغن”

هشام الصبطي

على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية في الراشيدية، السبت (25 فبراير)، من توقيف ستة أشخاص، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية منظمة تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية عن طريق تزوير المحررات الرسمية والبنكية التي تدخل في إعداد طلبات الحصول على تأشيرة ولوج فضاء “شينغن”.

وعلم من مصدر أمني أن توقيف المشتبه فيهم جرى خلال عمليات أمنية تم تنفيذها بكل من مدن الراشيدية وتنغير وزاكورة، للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية، يعمل أفرادها على تزوير الوثائق التي تدخل في إعداد ملفات الحصول على تأشيرة ولوج فضاء “شينغن”، وعرضها للاستعمال مقابل مبالغ مالية متفاوتة.

ووفقا للمصدر ذاته فإن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز مجموعة من الوثائق والوسائل التي يشتبه في استخدامها لأغراض إجرامية، وهي عبارة عن وثائق تعريفية تحمل هويات الغير واعترافات بالدين، فضلا عن مجموعة من المعدات المعلوماتية والإلكترونية ودعامات التخزين الرقمي، ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.وتم إيداع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع امتدادات وارتباطات هذا النشاط الإجرامي.

وأوضح المصدر الأمني أن تفكيك هذه الشبكة الإجرامية في سياق الجهود المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بغرض التصدي لشبكات تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وكذا مواجهة التقاطعات الموجودة بين هذه الشبكات الإجرامية والمتورطين في قضايا التزوير واستعماله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.