ارتفاع ضحايا المواد الغذائية الفاسدة بمحلات “5 دراهم ” بمديونة

هشام الصبطي
2023-02-14T12:07:22+00:00
2023-02-14T12:28:23+00:00
غير مصنف
هشام الصبطي14 فبراير 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
ارتفاع ضحايا المواد الغذائية الفاسدة بمحلات “5 دراهم ” بمديونة

استقبل المستشفى الإقليمي بمديونة العديد من ضحايا التسممات الغذائية ، الذين اقتنوا معلبات الأسماك والكاشير والمورتاديلا ، المشكوك في تركيبتها ومصدر المواد الحشوة بها من محلات تحصر أثمنتها في خمسة دراهم وتعرف هذه المحلات إقبالا منقطع النظير في ظل غلاء الأسعار.
وكشف العديد من الضحايا الذين تناولوا معلبات الأسماك المقتناة من هذه المحلات على إصابتهم بنوبات حك الجلد، وظهور طفح جلدي عليهم، ومغص وآلام بالأمعاء، وارتفاع في درجة الحرارة مصحوب بقيئ .
وصرحت مصادرنا أن هذه المحلات تجلب المواد الغذائية المزورة العلامة التجارية ليلا عبر سيارات بزجاج حاجب للرؤية، وتبقى بعيدة عن مراقبة المصالح المختصة بمديونة .
وعرفت مديونة تناسلا كبيرا لهذه المحلات التي تعرض مواد غذائية مشكوك في مصدرها وتركيبتها، و أواني خاصة بالمطبخ غير صالحة للإستعمال الغذائي، وتشكل خطرا على الصحة العامة.
وقالت مصادر عليمة إن قارورات صلصات تحمل إسما وشعارا تجاريا وتركيبها تختلف عن الأصل، و زيوت بحجم قارورة 10 لترات توزع ليلا، ومنها ما يحمل علامة تجارية مزورة لشركة بدولة عربية، وعلب شاي تحمل فقط الإسم وعلامة تجارية وما بداخلها ليس إلا نوعا من الأعشاب تجلب من الغرب ويتم تجفيفها وتعبئتها بعلب تباع على أنها شاي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.