تزويد 10 دواوير بالماء الصالح للشرب والتحضير لتعبيد 30 كلم من الطريق بجماعة أولاد زيان وبرمجة مشاريع تنموية

abdellatif basmala
غير مصنف
abdellatif basmala10 فبراير 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
 تزويد 10 دواوير بالماء الصالح للشرب والتحضير لتعبيد 30 كلم من الطريق بجماعة أولاد زيان وبرمجة مشاريع تنموية

عرفت جماعة حد أولاد زيان بإقليم برشيد ، في ظرف وجيز مجموعة من المشاريع التنموية المهمة لفائدة ساكنة المنطقة والتي كانت تعرف قبولا وتصويتا بالإجماع من طرف الأعضاء المشكلين للمجلس .
وكشفت مصادر موثوقة ، أن جماعة أحد أولاد زيان بجهة الدار البيضاء سطات ، أحدثت عشرة صهاريج لتزويد ساكنة الدواير بالماء الصالح للشرب والتي كانت تعرف معاناة كبيرة للساكنة .
وفي إطار مواصلة المشاريع والأوراش التنموية الكبرى ، أبرمت ذات الجماعة إتفاقية شراكة مع جهة الدار البيضاء سطات لتعبيد طريق وطنية ، منحت جماعة أحد أولاد زيان من جانبها 135 مليون سنتيم ، فيما ستتكلف الجهة بباقي المبلغ الإجمالي من أجل تعبيد طريق على طول ثلاثين كيلومتر ، لفك العزلة عن العالم القروي و ربط الجماعة بالمحاور الطرقية الوطنية لرفع وثيرة التنمية التي في ظلها ستعرف المنطقة طفرة إقتصادية وإجتماعية .
ومواصلة لتنفيذ المخطط التنموي للجماعة إنعقدت دورة فبراير لمجلس جماعة أولاد زيان إقليم برشيد صباح الجمعة 10 فبراير 2023 ، برئاسة عز الدين قفقاف ، وبحضور قائد قيادة ولاد زيان يوسف إيحمان ، و باقي الأعضاء وتابعت أطوارها فعاليات المجتمع المدني ، و بعض موظفي وأعوان الجماعة فيما تخلف عضوين عن الحضور لأسباب شخصية.
و تم خلال هذه الدورة التي مرت في جو تسوده روح المسؤولية والإلتزام ، مناقشة والتصويت على نقط جدول الأعمال والتي تضمنت نقطتين تتعلق النقطة الأولى ببرمجة الفائض المالي الذي بلغ 200 مليون سنتيم ولأول مرة في تاريخها منذ إحداثها إلى اليوم ، تتمكن الجماعة من توفير فائض رغم قلة مواردها المالية، في إطار حماية المال العام وترشيد تدبيره ، وصرفه في الضروريات ومطالب الساكنة ذات الأولوية ، فيما النقطة الثانية انصبت على حصر الميزانية السنوية.
وقالت مصادرنا، إن التصويت على نقاط جدول الأعمال للدورة تم بإجماع الحاضرين البالغ عددهم ، 26 عضوا من أصل 28 المكونة للمجلس فيما تغيب عضوين لظروف شخصية، وتمت المناقشة في جو أخوي و ديمقراطي يطبعه الوضوح والشفافية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.