مغاربة العالم يطالبون بتنزيل الدستور. في لقاء تواصلي مساء هذا اليوم السبت 4 فبراير بأنيير باريس

abdellatif basmala
2023-02-04T20:15:00+00:00
2023-02-04T20:15:50+00:00
مجتمع
abdellatif basmala4 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مغاربة العالم يطالبون بتنزيل الدستور. في لقاء تواصلي مساء هذا اليوم السبت 4 فبراير بأنيير باريس

مغاربة العالم يطالبون بتنزيل الدستور. في لقاء تواصلي مساء هذا اليوم السبت 4 فبراير بأنيير باريس

فبراير 4, 2023–8:02 م

هل تتحرك الجالية المغربية بعد لقاء باريس وما هي مطالبهم

حركاتي بوشعيب

مندوب النهضة  

:

العالم 24..مغاربة العالم يطالبون بتنزيل الدستور. في لقاء تواصلي مساء هذا اليوم السبت 04 فبراير بأنيير ASNIÈRES ضواحي باريس، نظمت تنسيقية مغاربة العالم لقاء مع فعاليات المجتمع المدني في مايخص تمثيلية مغاربة العالم في الاستحقاقات المقبلة. المداخلات كانت من الأساتذة القادمين من عدة دول أوروبية كالأخ سارت عبد العزيز من بلجيكا والأخ عبد المولى البصراوي من إيطاليا والإ خوة محمد العلوي البرنوصي وصلاح الدين المانوزي من فرنسا. عدة أسئلة وأخرى تبقى دون أجوبة. ماهو السبب الذي جعل الحكومات المتعاقبة لم تتطرق لهدا المشكل المطروح هو الاهتمام بمغاربة العالم ومشاكلهم التي تبقى حبر على ورق.وكذلك لم تتح لهم فرص التمتيل في المجالس النيابة  كممتلين  للجالية المغربية

التي من حقها أن  تكون ممتلة  لاكتر من أربعة ملايين مغربي يعيشون في ربوع العالم  وسبق لصاحب الجلالة أن عبر عن ذلك في إحدى خطبه  مما استبشر له مغاربة العالم، لكن خابت امالهم ، مايمكن قوله هو أن مغاربة العالم لم يوحدو كلمتهم ،وبقيت ارائهم متفرقة، تنقصها قوة الاتحاد والكلمة الواحدة التي بلاشك ستجد الدان الصاغية  خاصة أن كل المغاربة بالعالم يصطفون وراء جلالة الملك ومدافعين عن وحدتنا الترابية وضد اي عدو للأمة مهما كانت جنسيته.

ومع ا لاسف  نتسائل هل لا  يوجد من يقود القافلة. التي هي طبقات، الطبقة المتقفة بعيدة كل البعد عن الطبقة المتوسطة والأخيرة بدورها تبعد بكتير عن الطبقة الشغيلة. والنصف الأخير لا يعطي أهمية لما يجري في الساحة السياسية بالمغرب .

المغرب محاط بالإعداء والحساد كما  أشارت عدة خطب ملكية  ومن أجل التجند لاعداء الوطن على الحكومة المغربية والفاعلين  السياسين الوقوف صف واحد من أجل نيل مغاربة العالم حقوقهم كاملة ومن ضمنها فتح الباب لتمتيلهم تشريعيا في البرلمان المغربي ومجلس المستشارين  من أجل أن يتم فعلا ادماجهم في المنظومة الوطنية والسياسية للوطن .

 

المصدر العالم 24،

حركاتي بوشعيب

مراسل صحفي باريس

بلاغ اللقاء

Screenshot 20230204 205223 WhatsApp - المشهد الإعلامي
Screenshot 20230204 205203 WhatsApp - المشهد الإعلامي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.