التشكيلي أيوب المودن يصدر في الآونة الأخيرة كتالوجا فنيا تحت عنوان ( تشابك الخيال و الواقع)،

abdellatif basmala
ثقافة وفن
abdellatif basmala12 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
التشكيلي أيوب المودن يصدر في الآونة الأخيرة كتالوجا فنيا تحت عنوان ( تشابك الخيال و الواقع)،

العالم 24.أصدر الفنان التشكيلي أيوب المودن في الآونة الأخيرة كتالوجا فنيا تحت عنوان ( تشابك الخيال و الواقع)، حيث ينقسم هذا المنشور إلى قسمين يجمع فيهما الفنان بين التراث اللامادي، وفن التبوريدة بوصفهما نموذجين يعكسان التجربة التشكيلية لهذا الفنان الصاعد في علاقته بالتراث المغربي الأصيل.

Screenshot 20230111 232403 WhatsApp - المشهد الإعلامي
حيث تبرز قدرات فناننا التشكيلي الواعد، و مواهبه الفنية المتعددة التي تمتح من الواقع الممزوج برؤية الفنان الخاصة للأشياء و الكون من خلاله، والتعبير عما حوله من عوالم.
هذا، فضلا عن نضجه الفني و التشكيلي اللذان أتاحا له الخروج من قوقعة التقليد و المحاكاة بأسلوب جديد، و مميز يعكس نظرته الفلسفية للعالم. ناهيك عن مزجه بين عدة مدارس و تيارات فنية و جمالية متعددة، متباينة المشارب و الرؤى. مما جعل هذا الفنان، الشاب الطموح يعلن أسلوبه بكل ثقة. الأمر الذي جعله يفوز بجائزة أفضل فنان عربي شاب، مدرسة الواقعية الجديدة، الذي أقيم السنة الماضية بلندن 2022.
إن أهم مايميز هذا الفنان الشاب، موهبته الفنية و حسه المرهف، ونضجه الفني الذي يتوق إلى الخلود و الكونية من خلال عالمه التشكيلي الفريد حقيقة، و المبنى على صدقية الإبداع، و رؤيته الجمالية الخاصة المنطلقة من منظوره إلى المدرسة التشكيلية التي ينتمي إليها.

بقلم زينب العراقي

المصدر : alalam24.ma

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.