دعم الجمعيات يوسع الهوة بين أغلبية جماعة الدار البيضاء

هشام الصبطي
غير مصنف
هشام الصبطي4 أبريل 2023آخر تحديث : منذ 12 شهر
دعم الجمعيات يوسع الهوة بين أغلبية جماعة الدار البيضاء

بعد الجدل الكبير الذي كان ان يعصف بالأغلبية المسيرة لمجلس جماعة الدار البيضاء حول طريقة توزيع الدعم للجمعيات الثقافية و الرياضية بمدينة الدار البيضاء ، ورغم قرار تأجيل هذه النقطة ضمن جدول أعمال دورة فبراير الخاصة بمجلس المدينة ، اثر ملتمس  تقدمت به ثلاث فرق حزبية ، حول هذا الملف الذي كاد أن يفجر الأغلبية السياسية المسيرة للمجلس وذلك بعد اتهام رئيس الفريق الاستقلالي مصطفى حيكر زميله بحزب الحمامة عبد اللطيف الناصري رئيس لجنة الشؤون الثقافية والرياضية بالكذب حول طريقة توزيع الدعم المالي ، والتهديد باحتمالية الانسحاب من جلسات المجلس وهو المعطى الذي يفتح الباب أمام سبل ضبط سرعة وتناغم أغلبية الثلاثي المركزي الاستقلال البام والأحرار .

تستعد اللجنة التي أوكل لها افتحاص الدعم المقدم للجمعيات من لدن الجماعة للدار البيضاء، لتقديم خلاصتها هذا الأسبوع .

وكشف عبد اللطيف الناصري، نائب عمدة الدار البيضاء المكلف بقطاع الثقافة والرياضة، أن “لجنة التدقيق التي ستجتمع يوم الإثنين المقبل”، ستعرض خلاصاتها. مشيرا إلى التقدم “خطوات هامة” في رفع الميزانية المرصودة للدعم، وكذا إعداد تصور شامل لتطوير هذا الورش.

من جهته، أوضح كريم الكلايبي، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، بمجلس جماعة الدار البيضاء ، أن هذه اللجنة التي تشكلت بطلب من المستشارين بجماعة الدار البيضاء خلال دورة فبراير ، ستجيب عن الملاحظات المثارة حول عدم الالتزام بالنقاط التي اتفق عليها من طرف المستشارين والعمدة خلال اجتماعات سابقة بشأن معايير توزيع الدعم لفائدة الجمعيات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.