إدارة سجن سيدي موسى بالجديدة تحرص على تنفيذ فلسفة أنسنة السجون

abdellatif basmala
غير مصنف
abdellatif basmala8 فبراير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة
إدارة سجن سيدي موسى بالجديدة تحرص على تنفيذ فلسفة أنسنة السجون

في إطار فلسفة المندوبية العامة لإدارة السجون ، الرامية إلى أنسنة السجون و ربط أواصر التقارب بين نزلاء المؤسسات السجنية وعائلاتهم،تعمل إدارة سجن سيدي موسى في هذا الإطار.

وكشفت مصادر عديدة أن إدارة سجن سيدي موسى بالجديدة منخرطة في هذا التوجه بشكل مسؤول،عن طريق توفير الأجواء المناسبة ،أثناء فترة زيارة العائلات لأقاربهم من نزلاء سجن سيدي موسى بالجديدة، عن المعاملة الطيبة التي يقدمونها خلال كل زيارة في جو من الانضباط والتنظيم وحسن المعاملة، التي توفر لهم كل الظروف الملائمة لقضاء زيارتهم في جو عائلي والاطمئنان على ظروف عيش مقربيهم النزلاء.

وأضافت مصادرنا أن إدارة السجن بالجديدة،تراعي ظروف وحالة النزلاء في وضعية صحية هشة او الذين يعانون أمراضا، عن طريق تقديم العلاجات الضرورية واللازمة لهم في احترام تلم لجميع الحقوق المكفولة لهم، والتي تدخل في باب منظومة السجن كمؤسسة إصلاحية ببرامج و دورات تكوينية وتأهيلية،تهدف إلى تأهيل السجناء بعض قضاء محكوميتهم لإعادة الإدماج في المجتمع ، لإعدادهم لمرحلة ما بعد السجن عبر التوعية النفسية وكذا تعليمهم المهارات المختلفة خاصة التي ستساهم في توظيفهم للإنخراط في المجتمع بدون مركب نقص .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.